جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“إنرجين” تبيع مشروعات في مصر وإيطاليا وكرواتيا بقيمة تصل إلى 945 مليون دولار

كشفت شركة “إنرجين” في بيان لها اليوم عن عقد اتفاقية ملزمة لبيع مشروعات طاقة في مصر وإيطاليا وكرواتيا إلى كيان تسيطر عليه شركة “كارلايل إنترناشيونال إنرجي بارتنرز”.

صفقة إنرجين

و قد تصل قيمة الصفقة إلى 945 مليون دولار، ولن تقل عن 820 مليون دولار، ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2024، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية. وتتولى شركة “روتشيلد أند كور ” فيها دور المستشار المالي.

 

وحسبما ذكرت الشرق فإن  “إنرجين”، تتلقى من صفقة البيع دفعة نقدية مقدمة بقيمة 504 ملايين دولار عند إغلاق الصفقة، وقرضاً بقيمة 139 مليون دولار لأجل 6 سنوات ودفعة إضافية محتملة بقيمة 125 مليون دولار معدلة وفق معدل التضخم الأمريكي.

Ads

عائدات نقدية

بينما تتوقع “إنرجين” عائدات نقدية كافية عند إغلاق الصفقة لتتمكن من سداد سندات بقيمة 450 مليون دولار بالكامل وتسهيل توزيع أرباح خاصة تصل إلى 200 مليون دولار.

وفي ضوء الصفقة سيقوم مجلس الإدارة بمراجعة سياسة توزيع أرباح الشركة وأهدافها على المدى القريب ويتوقع إعادة تحديد سياسة توزيع الأرباح عند إغلاق الصفقة.

 

كما تتوقع إنرجين أن تؤدي الصفقة إلى خفض المصروفات الإدارية والعامة بقيمة 7.5 مليون دولار حسب ما ذكر بيان الشركه

و تقول  إن بيع الأصول “يُمكنها من ترشيد محفظتها والتركيز على استراتيجية تطوير الغاز والتي يدعمها حقلا “كاريش” في إسرائيل و”أنشوا” في المغرب. تهدف هذه الاستراتيجية إلى تعظيم تسييل الأصول (من خلال نموذج التطوير والتشغيل)، وتوليد التدفق النقدي الحر والعوائد للمساهمين”.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس