جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

باستثمارات 10 مليارات جنيه.. مرسيليا تخطط لإنشاء شركة في السعودية وتطوير مشروعين

أكد شريف حليو، رئيس مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، أن المجموعة تستهدف تأسيس شركة جديدة باسم مرسيليا السعودية للتطوير العمراني في المملكة، باستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه.

المستثمرين السعوديين 

وجاء ذلك خلال جولة وفد من المستثمرين السعوديين في مشروعات الشركة على هامش خطة المجموعة للتوسع في السوق السعودي، بحسب بيان صحفي.

وذكر حليو، أن المجموعة لديها خطة للتوسع في دول الشرق الأوسط وزيادة محفظة أراضيها، حيث تسعى إلى تعزيز تواجدها الإقليمي، وتستهدف إطلاق مشروعين كبيرين في مدينتي الرياض والقصيم.

وأضاف حليو، أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية. ما يجعل السوق السعودي بيئة جاذبة للاستثمارات بشكل عام والاستثمارات العقارية بشكل خاص.

Ads

وتعتزم المجموعة البدء في تنفيذ خططها التطويرية في السعودية قريباً، وتسعى إلى تطوير مشاريع عقارية متنوعة تشمل الأنشطة سكنية وتجارية وساحلية.

أرباح مرسيليا

وفي وقت سابق، قال شريف حليو، في بيان، إن نتائج الأعمال تشير إلى نمو في إجمالي الأرباح بلغت نسبته 122% بنهاية 2023.

وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2022 بمجمل ربح محقق قدره 131 مليون جنيه، وصافي ربح بلغ 50.9 مليون جنيه خلال الفترة.

ولفت حليو، إلى أن الشركة قد اختتمت النصف الأول من العام الماضي ببدء تسليم وحدات المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروعها (مرسيليا بيتش 4) بمنطقة سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس