جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نقيب الزراعيين: هناك حملة ومنهجة ضد مصر في مجال التشجير

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن بعض وسائل الإعلام المغرضة شنت حملات ضد مصر ادعت كذبا تقطيع الإشجار، متابعا أن هناك حملة ومنهجة ضد مصر في مجال التشجير.

نقيب الزراعيين

وأضاف نقيب الزراعيين، في مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الاثنين، أن بعض الأشجار تم قطعها لضرورة من اجل توسعة محاور مرورية، و2 مليون نخله مزروعة في توشكى، لافتا إلى أنه 16 مليون نخلة مزروعة في مصر حاليا.

وتابع الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن لابد من التصدي لمروجي الشائعات الكاذبة، والدولة تبذل جهود كبيرة من أجل مواجهة التصحر، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لزيادة المساحات الخضراء في مصر.

جامعه اوكسفورد تشيد بالنمو الخضري في مصر

واكمل الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن وزيرة البيئة كشفت أن جامعه اوكسفورد اشادت بالنمو الخضري في مصر، مستدركًا أنه لابد من الحكومه ان توضح المواطنين قبل تنفيذ اي قرار.

حملة ممنهجة ضد مصر في مجال التشجير

Ads

وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إلى أن المبادره الرئاسية لزراعه 100 مليون شجره بدات في 2022، متابعا أن هناك حملة ومنهجة ضد مصر في مجال التشجير.

وتابع الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن مصر تخوض حرب البناء والتنمية، وحي المعادي مليء بالاشجار الجميلة، مشيرًا إلى أن كل محافظة لها طبيعة مناخية مختلفة.

وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، الى أن يتم يتم زراعة الأشجار في المحافظات وفق الطبيعة المناخية.

ويذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة افتتحت الحوار الوطني حول المسئولية المشتركة في تعزيز وتسريع تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة، والذي نظمته وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب و البيئة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة، تحت عنوان “مبادرة ١٠٠ مليون شجرة مسئولية مشتركة.. فلنعمل جميعا من أجل الاستمرار في تحسين واستدامة بيئتنا”.

وذلك بمشاركة النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ وممثلى الوزارات المعنية وعدد من الخبراء والمتخصصين في مجال البيئة والجمعيات الأهلية والمراكز البحثية والعلمية المتخصصة والجامعات، ونقابة الزراعيين، وممثلي الإعلام والشباب والمرأة، وذلك بهدف وضع توصيات واضحة لتقنين التعامل مع الأشجار وتجريم القطع في حال عدم وجود أسباب قانونية لهذا، وكيفية العمل على إيجاد إطار قانوني يضمن الحوكمة الرشيدة لتنظيم هذا العمل.

ورحبت الدكتورة ياسمين فؤاد بالمشاركة الكبيرة في الحوار الوطني من مختلف أصحاب المصلحة في ضوء أهمية قضية التشجير.

وأشارت إلى الدور المهم لممثلي مجلسي النواب والشيوخ في الشراكة مع وزارة البيئة في دعم العمل البيئي وطرح هموم ومشاغل المواطن والتوصل للحلول المناسبة والتشريعات اللازمة لحلها، وأيضا ممثلي الاعلام ودورهم في طرح القضية من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، ودور ممثلي المجتمع المدني والخبراء وممثلي المراكز البحثية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس