جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

باستلام 3.5 مليون طن.. التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف وهذا الموسم هو الأفضل

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، أنه تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل الى 3 مليون و 551 الف طن.

وأضاف الوزير خلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح، أن المستهدف هذا العام تخطي بفضل الأراضي المستصلحة حديثًا في توشكى وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وأشار وزير التموين إلى استمرار العمل في بعض المواقع في بعض المحافظات لاستلام الأقماح المحلية، منوهًا إلى أنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها.

وأكد الدكتور المصيلحي أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد.

كما أثنى الوزير على موافقة مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل الي 2000 جنيه للإردب، وأثنى أيضًا على جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديده للقمح والبنك الزراعي وكل الجهات المسوقه سواء الشركه القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع.

الاحتياطي الاستراتيجي من القمح

Ads

وأضاف المصيلحي، أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر، وكشف عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين.

وأكد أنه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين، وأضاف أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام قد ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على أن يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

استلام الأقماح المحلية

ومن جانبه صرح أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة بأن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام.

وأكد أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية كانت تركز على سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد.

وكشف أحمد كمال- معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة عن أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل أي شكوى من الموردين او المزارعين، مشيرًا إلى أن الامور كانت تسير بصورة منتظمة طوال فترة الموسم دون أي أزمات أو اختناقات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس