جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة التوسع في مظلة التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في بيانه أمام مجلس النواب على ضرورة التوسع في مظلة التأمين الصحي الشامل وإتاحة خدمة صحية عالية الجودة.

التأمين الصحي

ومن ثم تحسين الصحة العامة للمواطنين وتمكينهم الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية في بؤرة اهتمام الحكومة.

حيث عُقد الاجتماع السابع للجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، لليوم الرابع على التوالي، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، بحضور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

الحكومة الجديدة

Ads

واستعرضت بيانات الوزراء الثلاثة خطط عملهم في برنامج الحكومة الجديدة، ويرد الوزراء على استفسارات النواب أعضاء اللجنة خلال الاجتماع.

وصرح محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن برنامج الحكومة ارتكز على تطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، كما وضع تحسين الصحة العامة للمواطنين وتمكينهم الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية لهم، والارتقاء برأس المال البشري، في بؤرة اهتمامه.

التحول الرقمي

فضلا عن الاهتمام بتقديم خدمات صحية متميزة، وتفعيل التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، والاستثمار في بناء وتطوير القدرات البشرية في مجال الرعاية الصحية، وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل.

وأشار فوزي إلى أن الاجتماع شهد مناقشات موسعة ومستفيضة بين النواب والوزراء، لرسم مستقبل أفضل يليق بالجمهورية الجديدة، ويدعم كل ما يُرسخ لبناء المواطن المصري ويوفر حياة كريمة له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس