جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صناعة الحبوب: إنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية إلى 5 ملايين طن 

أكد عبد السلامونى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، حرص الدكتور شريف فاروق وزير التموين على استكمال رفع كفاءة إدارة وتشغيل الصوامع .

زيادة السعة التخزينية

فضلا زيادة السعات التخزينية للقمح بهدف مواكبة توسع الدولة في زيادة المساحات المزروعة من القمح يؤكد مدى وجود رؤية إيجابية لدى الحكومة الجديدة.

كما أن المواطن هو محور اهتمام القيادة السياسية لافتا الى سعي وزارة التموين لإنشاء صوامع جديدة لزيادة السعات التخزينية للأقماح في الصوامع من 3.4 مليون طن.

لتصل إلى 5 مليون طن، يشير الى مدى حرص الوزارة على سلامة تخزين القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية تتجاوز مليون طن قمح .

المخزون الاستراتيجي

Ads

مما يزيد من المخزون الاستراتيجي للقمح ،مشيدا بتصريحات وزير التموين حول تأسيس شركة لتوطين صناعة الصوامع محلياً، وربط الصوامع بشبكة السكك الحديدية .

وذلك بالتعاون مع وزارة النقل، والاستفادة من خدمات النقل النهري في مجال تداول الأقماح كذلك الربط بالموانئ والمحافظات المنتجة للاقماح.

الأمر الذى سيقلل من تكاليف النقل وأيضا الحد من الهدر فى الاقماح بسبب كثره التداول كما كان يحدث فى الماضى.

معدل توريدات القمح

وأشار السلامونى الى ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى من المزارعين الى ما يقرب من 3 ملايين و560 ألف طن قمح حتى الآن.

مما يشير الى نتائج إيجابية في الموسم الحالي ، خاصة بعد زيادة سعر أردب القمح هذا العام الى 2000 جنيه لتشجيع المزارعين على التوريد.

لافتا الى أن هناك طفرة كبيرة شهدتها البلاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدار الـ 10 سنوات الماضية من خلال التوسع في إنشاء المشروعات القومية بشكل غير مسبوق .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس