جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يبحث مع رئيس جهاز حماية المنافسة ضبط الأسعار وتوفير السلع بالأسواق

بحث الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إمكانية تعظيم الاستفادة من دور الجهاز بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بما يساهم في ضبط الأسواق والأسعار بالسوق المصري.

وزير التموين

حيث قدم الدكتور محمود ممتاز التهنئة لوزير التموين على ثقة القيادة السياسية لتوليه حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالحكومة الجديدة.

وتم بحث أوجه التعاون المشتركة بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ويأتي اللقاء ضمن خطة الدكتور الوزير في التعاون الفعّال بين الوزارات والجهات المعنية فيما يخص ملف توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة.

الحد من التضخم

Ads

أعلنت الحكومة أنها تستهدف ضبط الأسعار والحد من التضخم، قبل نهاية 2027، من خلال ضمان توافر جميع السلع فى الأسواق، وكذلك السيطرة على اختلالات سلاسل التوريد.

جاء ذلك فى وثيقة برنامج عمل الحكومة 2024-2027، الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، مؤخرًا والذى أشار إلى أن مسألة غلاء الأسعار وتوافر السلع الأساسية تأتى فى مقدمة أولويات الحكومة خلال الفترة القادمة.

وذلك فى إطار الحرص على دفع الآثار التضخمية للأزمة عن المواطنين، وتستهدف الدولة استخدام جميع أدوات السياسة النقدية للحد من الضغوطات التضخمية إلى رقم أحادى خلال عام ٢٠٢٥.

ضبط الأسعار

فضلا عن التركيز على ضبط مستويات التوسع فى المعروض النقدى وربطه بالزيادة المسجلة فى معدلات نمو الناتج المحلى الإجمالى بالأسعار الحقيقية لاحتواء الضغوط التضخمية، حيث تم تحديد مجموعة من البرامج سعيًا لخفض الأسعار ووصولها إلى مستوى مناسب ومقبول

وأشار برنامج العمل إلى التوسع الأفقى واستصلاح الأراضى الجديدة من خلال توسيع مساحة الأراضى الجديدة فى المناطق الصحراوية باستخدام الموارد المائية الجوفية وإعادة تدوير مياه الصرف الزراعى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس