جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أرامكو» السعودية تعتزم المشاركة في مشروع لضغط الغاز بـ2.24 مليار دولار

تعتزم شركة أرامكو السعودية المشاركة  في تحالف بقيادة شركة “تكنيكاس ريونيداس”  الإسبانية، و”سينوبك” الصينية يهدف إلى تطوير ثلاث محطات لضغط الغاز، حسب إفصاح صادر عن الشركة الإسبانية اليوم الاثنين.

أرامكو السعودية

ومن المقرر إنشاء المحطات في “الجافورة”، وهو أكبر حقل غاز غير تقليدي في السعودية، وتمتلك “تكنيكاس ريونيداس” 60% في التحالف المشترك، بينما تمتلك “سينوبك” النسبة المتبقية.

حيث تم التوقيع على المشروع بين “أرامكو” والتحالف؛ بقيمة 2.24 مليار دولار، ستمتلك “تكنيكاس ريونيداس” 60% منه. وسيتطلب تنفيذه حوالي 44 شهراً وعمل أكثر من 400 مهندس، العديد منهم متخصصون في العمليات الكيميائية، بحسب الإفصاح.

تحسين نظام ضخ المياه

Ads

ويشير خطاب النوايا أيضًا إلى احتمال القيام بأعمال تركيب وصلة كهرباء بقوة 230 كيلوفولت في منطقة محطة الغاز الفرعية، بالإضافة إلى تحسين نظام ضخ المياه.

ويذكر أن أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية“، في وقت سابق ، إتمام عملية الطرح العام الثانوي لأسهم عادية في الشركة.

وأوضح رئيس أرامكو السعودية كبير الإداريين التنفيذيين أمين بن حسن الناصر، أن هذا الطرح يحقق أهداف تنويع وتوسيع قاعدة مساهمي أرامكو السعودية من خلال استقطابه لمشاركة قوية من مستثمرين دوليين ومحليين جُدد، ما يعزز بدوره من سيولة الأسهم بشكل أكبر”.

ورحب بالمساهمين الجُدد من المؤسسات من جميع أنحاء العالم، معرباً عن فخره وامتنانه للثقة المستمرة من المؤسسات المحلية والمستثمرين الأفراد

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس