جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر الجديدة تكشف حقيقة تفاوضها على أرض بقيمة 16مليار جنيه

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها تسعى لإقامة مشروعات جديدة أو الدخول في مشاركات جديدة؛ ما يعظم عوائد الشركة ويزيد من العوائد على المساهمين.

شراء قطعة أرض

وكان ذلك ردًا على استفسارات البورصة بشأن مايتداول عن تفاوض الشركة على شراء قطعتين أرض بقيمة 16 مليار جنيه مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأكدت الشركة أنها لن تدل بأي تصريحات بهذا الشأن.

وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، انتهاء الإجراءات الخاصة للمشاركة مع شركة الشرق الأوسط للاستثمار العقاري والسياحي، وتسليم نحو 1759 فدان للبدء في مشاريع المشاركة.

Ads

وذلك عقب إنهاء كافة الإجراءات الخاصة للمشاركة مع شركة الشرق الأوسط للاستثمار العقاري والسياحي.

نيو هليوبوليس

ونقلت الشركة خطابات الضمان من شركة الشرق الأوسط بمشاركة قطعة أرض بمساحة 865 فدان بمدينة نيو هليوبولي. وبقيمة 130 مليون جنيه، ومشاركة قطعة أرض بمساحة 894 فدان، وبقيمة 134.5 مليون جنيه.

وكشفت القوائم المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن ارتفاع أرباح الشركة 3755% الربع الأول من العام الجاري 2024.

أرباح مصر الجديدة

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الشركة حققت صافي ربح بلغ 748.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 19.41 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال أول 3 أشهر من العام الجاري إلى 239.68 مليون جنيه، مقابل 90.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس