جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع مبيعات «سيدي كرير للبتروكيماويات» إلى 6.67 مليارات جنيه خلال 6 أشهر

كشفت المؤشرات المالية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، ارتفاع مبيعات الشركة خلال أول 6 أشهر من العام الجاري إلى 6.67 مليارات جنيه مقابل 6.56 مليارات جنيه خلال النصف نفسه من العام الماضي.

أرباح سيدي كرير

وحسب بيان مرسل للبورصة اليوم، فإن أرباح الشركة ارتفعت هامشيًا بنسبة 1.6% النصف الأول من العام الجاري 2024، خلال الفترة من يناير حتى يونيو.

وقالت إنها سجلت صافي ربح بلغ 1.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 1.2 مليار جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي وقت سابق، قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، إنها تخطط من خلال تحالف يضم عدة أطراف لاستيراد غاز الإيثان السائل “الغاز الصخري الأمريكي”.

Ads

استيراد الغاز

وحسب بيان مرسل للبورصة فإنه بعد الانتهاء من الحصول على موافقة أطراف التحالف سيتم البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء شركة خاصة بالمشروع خلال العام الجاري.

وأوضحت أن التحالف يضم الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات “ايكم” بنسبة 15% وسيدي كرير بنسبة 25% والمصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته “ايثيدكو” بنسبة 25%، والمصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” بنسبة 10% وشركة جاما للإنشاءات بنسبة 25%.

سيدي كرير

وأشارت إلى أن رأس مال الشركة سيكون 663 مليون دولار على ثلاث مراحل وبنسبة تدبير 40% عبر المساهمين و60% عبر قروض بنكية حسب المخطط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس