جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: مصر ستصبح من أكبر 10 اقتصاديات في العالم خلال 20 عامًا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن مصر ستكون من أكبر 10 اقتصادات في العالم خلال 10 إلى 20 عامًا.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمه له في مؤتمر صحفي له، مساء اليوم الثلاثاء، أن العام المالي الحالي 2024/ 2025 هو عام التعافي الاقتصادي للاقتصاد المصري. وقيما يخص الوضع الاقتصادي، قال “مدبولي” إن مصر تجاوزت الفترة الصعبة.

وسائل الإعلام

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، ان يوجد بعض الآراء في وسائل الاعلام تظهر جميع الحقائق. كما قال: المحاور يؤدي إلى حل المشاكل واحرص على الاستماع لجميع الآراء”.

واستكمل رئيس الوزراء: “أتابع كل ما ينشر ويقال في البرامج والصحف، والقصور والأخطاء وارد في الطبيعة البشرية ولا يوجد أحد منزه عن الأخطاء.

وتابع أن مصر تأثرت يالأحداث الخارجية بشكل غير عادي، والدولة تحرص على وجود تعاون وزيادة الشراكة مع المؤسسات الدولية. وأضاف: “نسير على حد السيف في المنطقة والتي تعد أشد التهابا في العالم”.

رئيس الوزراء

Ads

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن الدولة تستهدف خفض التصخم إلى أقل من 10% بنهاية 2025، متوقعًا عدم الدخول في برامج أخرى مع صندوق النقد الدولي بنهاية 2026.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “رؤيتنا كدولة لو استمرت الأمور في نهاية 2025، سيصل التضخم لأقل من 10 %، ويبدأ المواطن يشعر إن الأمور بدأت تتجه في الشكل المهم”.

وتابع: “فكرتنا إن احنا نشتغل مع الصندوق وكل الكلام ده، حاطين رؤيتنا إن نهاية هذه البرنامج في 2026 ما نأمله مندخلش في برنامج تاني، البرنامج اللي خلص قبل أزمة كورونا مجددناهوش، تعرضنا لصدمات وروحنا لبرنامج، توقفنا بعد البرنامج الأول”.

طفرات وأزمات

وتابع: “في تاريخ الأمم، هناك طفرات وأزمات، حاليا فيه أزمات، وأنا بسجلها لحضراتكم، هيتكتب في التاريخ، إن زي ما حصل في فترة الحروب العالمية والتغيير، اللي احنا فيه دلوقتي كده، قدرنا نحافظ على المركب والبلد تفضل موجودة، في ضوء حجم هائل من الأزمات، ممكن أتكلم معاكم في أرقام حفظتها، الحمدلله الدولة مستقرة بجيشها وشرطتها، وقادرة تحافظ على الاستقرار، ومأمنة مواردها، ده نعمة كبيرة جدا”.

واستكمل: “الشيء اللي مأثر على المواطن، الأسعار، وده الشيء الوحيد، عشان المواطن يشعر إن الأمور بدأت تستقر، وده اتحقق قبل مجموعة الأزمات”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس