جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار النفط ترتفع 2% بعد مقتل إسماعيل هنية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات الأربعاء بأكثر من 2% من أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في إيران .

وهو ما تسبب في تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، غير أن الأسعار ظلت تحت ضغط من المخاوف بشأن الطلب الضعيف في الصين.

تحرك الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام  برنت 1.53 دولار للبرميل بما يعادل 1.95 بالمئة إلى 80.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0653 بتوقيت جرينتش قبل انتهاء حلول أجلها اليوم الأربعاء، في حين سجلت عقود أكتوبر الأكثر نشاطا 79.59 دولار بارتفاع 1.52 دولار.

Ads

العقود الأجلة

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.55 دولار للبرميل أو 2.07 بالمئة إلى 76.28 دولار للبرميل.

وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 1.4 بالمئة أمس الثلاثاء، ليغلقا عند أدنى مستوياتهما في سبعة أسابيع.

أغتيال هنية

أعلنت حركة حماس عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان فى مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران إثر غارة إسرائيلية بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.

إسماعيل هنية

فيما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن وكالة رويترز أن مسئول في حركة حماس، أكد أن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عمل جبان لن يمر دون عقاب

بينما أفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية، بأن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وسيتم الإعلان عن النتائج قريبًا.

فيما كشفت وسائل إعلام عن الطريقة التي تم اغتيال إسماعيل هنية بها قائد حركة حماس، حيث ذكرت أن الاغتيال تم بصاروخ موجّه نحو جسد هنية مباشرة.

اغتيال اسماعيل هنية

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن “اغتيال هنية تم حوالي الثانية صباحا وكان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران”.

مشيرة أن مقر هنية استهدف بقذيفة أطلقت من الجو، ويتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية والموقع الذي أطلقت منه القذيفة .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس