جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نجاة عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني من عملية اغتيال

كشفت تقارير سودانية، عن نجاة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، من عملية اغتيال، اليوم الأربعاء، بعد هجوم بطائرات مسيرة .

محاولة اغتيال عبد الفتاح البرهان

وقالت وسائل الإعلام السودانية، إن «معسكر جبيت بشرق السودان تعرض لهجوم عبر مسيرات انتحارية وذلك أثناء حضور البرهان احتفال تخريج دفعات من الجيش».

وأكدت مصادر لروسيا اليوم أن البرهان بخير، ويرفض مغادرة المكان، وهناك إصابات في صفوف مرافقيه.

بينما تداول فيديو، حول حالة من الذعر في أحد المواقع وركض عدد من الأفراد بينما يظهر في الخلفية آثار انفجار.

القوات المسلحة السودانية

هذا وقد نشرت صحيفة القوات المسلحة السودانية على فيسبوك، صورا من حضور البرهان مراسم الحفل، وكتبت: رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يشهد باستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

Ads

اغتيال اسماعيل هنية

فيما أعلنت حركة حماس عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان فى مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران إثر غارة إسرائيلية بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن وكالة رويترز أن مسئول في حركة حماس، أكد أن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عمل جبان لن يمر دون عقاب.

بينما كشفت وسائل إعلام عن الطريقة التي تم اغتيال إسماعيل هنية بها قائد حركة حماس، حيث ذكرت أن الاغتيال تم بصاروخ موجّه نحو جسد هنية مباشرة.

اغتيال اسماعيل هنية

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن “اغتيال هنية تم حوالي الثانية صباحا وكان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران”.

مشيرة أن مقر هنية استهدف بقذيفة أطلقت من الجو، ويتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية والموقع الذي أطلقت منه القذيفة .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس