جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مصر للطيران» تسدد 10 مليارات جنيه إلى هيئة البترول

كشف مسؤول حكومي عن قيام  شركة “مصر للطيران” بسداد كافة مديونيتها المتراكمة على مدى 13 عامًا لهيئة البترول، وقيمتها 10 مليارات جنيه، في نهاية السنة المالية الماضية 2023-2024.

مصر للطيران

كما قال مصدر للشرق إن هيئة البترول المصرية عرضت على “مصر للطيران” مبادلة مديونية الوقود بأراضٍ وأصول تابعة لها، لكن الشركة فضلت سداد المديونية من أرباحها، بعد تحسن حركة الطيران خلال السنوات الثلاث الماضية.

مديونية مصر للطيران إلى وزارة البترول

وحسبما ذكر المصدر أن مديونية شركة الطيران الحكومية بدأت  بالتراكم لصالح الهيئة التابعة لوزارة البترول عام 2011، بعد احتجاجات 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، وسط تراجع حركة الطيران لعدم استقرار الأوضاع حينها.

Ads

مشيراً أن الشركة بدأت في الاستقرار منذ 5 سنوات، مع تحولها لتحقيق ربحية مرة أخرى.

زيادة أسطول مصر للطيران

وجدير بالذكر أن الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني، قال: “إن هناك خطة تتم مراجعتها حاليا، لزيادة أسطول مصر للطيران بنهاية 2029 إلى 120 أو 125 طائرة، تتضمن ما بين 10 و16 طائرة وايت بادي إيفر 650 طراز وهي من أحدث الطائرات”.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» أن شركة مصر للطيران تحسنت كثيرًا على مستوى الجودة المقدمة سواء على متن الطائرة أو قبل الإقلاع أو عند الوصول.

وأضاف، أن هذا الأمر يتعلق بالوجبات المقدمة للركاب والخدمات على متن الطائرة.

كما أشار إلى أن جهودا كبيرة بذلت في الفترات الماضية لإعادة شركة مصر للطيران ضمن أفضل 100 شركة على مستوى العالم بحسب تصنيف سكاى تراكس. كما نوه إلى أنه سيتم تجديد المحتويات الداخلية بالكامل لنحو 24 طائرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس