جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الذهب تتراجع اليوم.. و«الجنيه» يسجل 26440 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر، ووصلت قيمة التراجع لـ20 جنيها، ويحرص “الاستثمار العربي” على نشر أسعار الذهب يوميا مع تحديثها خلال اليوم حال حدوث تغيير عليها.

أسعار الذهب تتراجع

سجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم نحو 3777 جنيها، وهو أغلى الأعيرة قي مصر ويتم إضافة بعض النحاس إليه لإكسابه صلابة ويتم تصنيعه.

فيما سجلت أسعار الذهب عيار 22 نحو 3462 جنيها.

الذهب عيار 21

أما أسعار الذهب عيار 21 فجاءت مسجلة حوالي 3305 جنيها، وهو أكثر  الأعيرة مبيعا في مصر

ووصل سعر الذهب عيار 18 عقب التراجع لنحو 2830 جنيها .

الجنيه الذهب

Ads

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 26440 جنيها ويزن نحو 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميا

من المنتظر أن تؤثر انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم بشكل كبير على أسواق المال العالمية، بما في ذلك أسعار الذهب والمعادن النفيسة.

وبعد انسحاب الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” من الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، يبدو أن السباق سينحسر بين نائبته “كامالا هاريس” والرئيس السابق “دونالد ترامب”.

ويتوقع معظم المحللين والخبراء أن يؤدي فوز الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” المحتمل في الانتخابات الرئاسية والوصول إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة إلى ارتفاع كبير في أسعار الذهب.

تأثير الانتخابات الأمريكية على أسعار الذهب

يذكر أنه خلال فترة رئاسته السابقة، تبنى ترامب سياسات اقتصادية وتجارية مثيرة للجدل، شملت فرض رسوم جمركية على الصين والدخول في حروب تجارية مع دول أخرى.

الأسواق المالية

ومن ثم فهذه السياسات أثرت كثيرًا على حركة التجارة العالمية، وأدت إلى تقلبات حادة في الأسواق المالية، مما دفع المستثمرين إلى البحث عن أصول آمنة مثل الذهب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس