جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تحالف محلي عالمي يدرس إنشاء مصنع للطلمبات في مصر

التقى سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس، قيادات وممثلى شركات أحد التحالفات المحلية والعالمية، لمناقشة فكرة إنشاء مصنع للطلمبات في مصر، وبحث أوجه التعاون.

إنشاء مصنع للطلمبات

مشيراً إلى ضرورة اتخاذ خطوات سريعة وجادة وفقاً لخطة عمل تستهدف إنشاء مصنع الطلمبات بمصر، وإنتاج الدفعة الأولى من الطلمبات المستهدفة وفقاً لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، وضرورة استمرار التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة.

موضحاً أن الدولة تقدم كافة سبل الدعم لشركات ومصانع القطاع الخاص لتشجيعها على توطين كافة المهمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وبالأخص منها الطلمبات.

حياة كريمة

Ads

واستعرض الدكتور سيد إسماعيل، احتياجات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للمهمات الكهروميكانيكية خلال الفترة القادمة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والخطط الاستثمارية للجهات التابعة للوزارة، وإنشاء المدن الجديدة، وما يتبع من مشروعات مرافق لخدمة تلك المناطق.

واستعرض ممثلو شركات التحالف فكرة الشراكة وإنشاء التحالف والهدف منه في تطوير وتوطين صناعة الطلمبات من خلال إنشاء مصنع للطلمبات في مصر، واعتباره مركزا إقليميا للتوزيع في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

مشروعات الصرف الصحي

كما استعرض ممثلو التحالف حجم الشركات وتاريخ إنشائها ومجالات العمل بها.

كما تم مناقشة سابقة خبرة التحالف في توريد طلمبات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، ومناقشة أهمية متابعة وتقييم أداء تلك الطلمبات، والتأكد من إتباع كافة متطلبات التشغيل والصيانة القياسي لها.

وأكد ممثلو التحالف قدرتهم على التعامل مع حجم الاحتياج الكبير والإنتاج الكمي للطلمبات، وأنهم سيشاركون في كافة الفرص المتاحة لتنفيذ خطط الوزارة في توطين الصناعة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس