جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصادر: زيادة أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر خلال شهر

صرحت مصادر من شركات محطات شحن السيارات الكهربائية، إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سيعلن زيادة  أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر خلال شهر.

شحن السيارات الكهربائية

حيث ذكرت المصادر في تصريحات للعربية أن جهاز مرفق الكهرباء يدرس حاليا مستوى التعريفة الجديدة الذي يتناسب مع التغيرات التي حدثت في الفترة الأخيرة، وسيتم الإعلان عنها خلال أقرب وقت ممكن.

موضحة أنه رغم رغبة الحكومة في دعم نشر استخدام السيارات الكهربائية إلا أن التعريفة الحالية، تكبد شركات الكهرباء أيضا أعباء مالية نظرا لدعم سعر توريد الكهرباء المورد إلى شركات الشحن بالمقارنة مع تكلفة إنتاج الكيلووات ساعة المنتجة من الكهرباء التقليدية حاليا والتي تتجاوز 220 قرشا للكيلووات .

زيادة الأسعار 42%

Ads

فيما نوهت إلى أن الشركات طلبت زيادة التعريفة بأكثر من 42% في أقرب وقت لانخفاض الجنيه المصري مقابل الدولار.

وذلك لأنهم يروا أن التعريفة كانت منخفضة عندما تم إقراراها لتشجيع المستخدمين على شراء السيارات الكهربائية للحفاظ على البيئة وتوفير الوقود المستخدم في السيارات العادية.

حيث حددت التعريفة في فبراير 2022 على سعر دولار بنحو 15.6 جنيه بينما يتجاوز سعر الدولار حاليا 48.4 جنيه.

8 محطات لشحن السيارات في مصر

جدير بالذكر أن وصل عدد الشركات الحاصلة على تصاريح من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لإنشاء محطات شحن للسيارات في مصر 8 شركات تضم “طاقة فولت” و”إيرسك لحلول الطاقة” و”شاحن لحلول المركبات الكهربائية” و”إنفنيتي اي للتوريد وشحن السيارات” و”إيجي سفنكس لبيع وتوزيع الكهرباء” و”السويدي بلج لشحن المركبات الكهربائية” و”إيكاروس اليكتريك” و”إيليكتريكا للاستثمارات”.

في حين تلتزم كل شركة بإنشاء 250 محطة شحن على الأقل طوال مدة الترخيص بواقع 50 محطة كل عام أو 150 نقطة شحن كل عام، بحسب التصريح الممنوح لكل شركة عاملة في مجال شحن السيارات الكهربائية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس