جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاء المقبل، لإعلانت نتيجة الثانوية العامة.

التعليم

حيث يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء المقبل المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023/2024 .

نتيجة الثانوية العامة

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وفي وقت سابق، طمأنت الوزارة طلاب الثانوية العامة بالنسبة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.

Ads

التصحيح الإلكتروني

مؤكدة عدم حدوث أي أخطاء في التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 إلا في حالة معينة، وهي: أن الطالب يدون رقم نموذج كراسة الأسئلة بشكل خاطئ من خلال تظليل كود كراسة «البابل شيت» بشكل غير صحيح.

حيث أن هناك 4 نماذج لأسئلة الثانوية العامة، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 وفق نموذج الإجابة المكتوب من جانب الطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصها الدائم على إطلاع الطلاب وأولياء الأمور على كل ما يخص العملية التعليمية ونتائج الاختبارات وإجراءات إعلان النتائج، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الشفافية وتكافؤ الفرص والصرامة والدقة في تقدير الدرجات.

امتحانات الثانوية العامة

ويأتي ذلك في أعقاب انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح والمراجعة والرصد وجمع الدرجات لامتحانات الثانوية العامة، وإعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية في مختلف الشعب الدراسية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس