جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: جار الإعداد لطرح مراحل جديدة من أراضي ووحدات مشروع بيت الوطن

قال شريف الشربيني وزير الإسكان أنه جارٍ تخصيص الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة من مشروع بيت الوطن،  معلنا أنه جارٍ الإعداد لطرح مراحل جديدة من المشروع تتضمن وحدات سكنية، وقطع أراض سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من تجهيزها.

مشروع بيت الوطن

مؤكداً أنه تم طرح 9 مراحل بمشروع “بيت الوطن المخصص للمصريين بالخارج ” خلال الفترة من 2012 : 2023 موضحاً أن إجمالي المبيعات بلغت حوالي 7.3 مليار دولار حتى الآن.

وزير الإسكان

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى الجلسة الأولى بعنوان “فرص وآفاق الاستثمار فى مصر”، ضمن النسخة الـ5 لمؤتمر المصريين في الخارج، والذى تنظمه وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت شعار “من أم الدنيا… إلى كل الدنيا”.

التنمية العمرانية مصر _ 2052

Ads

واستعرض الوزير المناطق التنموية المقترحة ضمن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية – مصر 2052، وعددها 15 نطاقا تنمويا، وكذا مدن الجيل الرابع الجارى تنفيذها، وعددها 24 مدينة من المقرر أن تستوعب 32 مليون نسمة، موزعة كالتالى، 9 مدن بإقليم القاهرة الكبرى، و6 مدن بالوجه القبلي، و5 مدن بإقليم قناة السويس وسيناء، و4 مدن بالوجه البحرى، بالإضافة إلى 14 مدينة جارٍ تخطيطها للبدء في التنفيذ.

مشروعات مدن الجيل الرابع

فيما أشار وزير الإسكان، إلى العوائد الاستثمارية المالية لمشروعات مدن الجيل الرابع والمشروعات القومية.

حيث تساهم مشروعات القطاع العقاري بنسبة 20% من إجمالى الناتج المحلي، لترتفع مساهمة القطاع من 57 مليار جنيه فى عام 2018 إلى نحو 124 مليار جنيه فى عام 2023.

الاستثمارات الأجنبية المستهدفة

كما تناول الاستثمارات الأجنبية المستهدفة في المرحلة القادمة، بمشروعات منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المشروعات بمختلف المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، والتى يمكن لأهالينا المصريين بالخارج الحصول عليها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس