جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الصحة يعلن توفير 900 ألف عبوة أنسولين مستورده بالأسواق الشهر الحالي

أكد  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن هناك انفراجة في توريد الأدوية متوقعة خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث من المتوقع أن تبدأ الشركات بتوريد 900 ألف عبوة من الأنسولين المستورد إلى الأسواق.

أزمة الأدوية

وأوضح الوزير أن المصانع المحلية بدأت في توفير مخزون من الأدوية يكفي لمدة 6 أشهر، وستكون المواد الخام متوفرة حتى في حال عدم توافر العملة الصعبة.

فيما صرح  عبدالغفار عن أن مصنع شركة المهن الطبية لإنتاج الأنسولين يمتلك طاقة إنتاجية تبلغ 18 مليون عبوة عالميا، وبدأ حاليا في إنتاج 12 مليون عبوة، بينما تحتاج الدولة إلى أكثر من 27 مليون عبوة سنويا.

وشدد على أهمية الاعتماد على الأنسولين المصري عالميًا، وأشار  إلى أن الاعتماد على الأنسولين المستورد وحده أمر غير صحيح.

Ads

فيروس سي

من ناحية أخرى قالت الدكتورة حنان بلخى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط إن مصر من الدول التى استطاعت الوصول بنسب إصابات فيروس سى إلى المعدلات العالمية، وفحصت 63 مليون شخص وعالجت 4 ملايين مواطن حتى الآن.

منظمة الصحة العالمية تدعم مصر

وأضافت المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط خلال احتفالية وزارة الصحة والسكان باليوم العالمى للالتهاب الكبدى أن المنظمة داعمة لمصر في كل تحركاتها نحو مواجهة أمراض الكبد.

وتابعت، أن نسب إصابات فيروس سى تراجعت من 10% الى 0.38 % بفضل الإجراءات التى اتخذتها مصر لمواجهة المرض. كما أشارت إلى أن مصر تتبع فى نظم العلاج أحدث البروتوكولات العلاجية.

ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية منحت مصر شهادة الإشهاد الذهبى بتراجع معدلات الإصابة بفيروس سى، بسبب تراجعها لأقل معدلاتها عالميا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس