جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة توافق على مد مهلة تقديم عرض الشراء المحتمل لـ«سيرا للتعليم»

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على مد مهلة تقديم عرض الشراء المحتمل من شركة سوشيال امباكت كابيتال ليمتد للاستحواذ حتى 100% من أسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا للتعليم لمدة 60 يوم عمل إضافية.

عرض الشراء الإجباري

وحسب بيان الرقابة المالية، فإن المهلة الجديدة تبدأ من تاريخ انتهاء المدة المحددة لتقديم عرض الشراء الإجباري في 11 أغسطس.

وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وأشارت إلى أنها تلقت كتاب من شركة سوشيال امباكت كابيتال ليمتد المؤرخ في 6 أغسطس الجاري بشأن طلب مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري للاستحواذ على حتى 100% من أسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

سيرا للتعليم

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “سيرا للتعليم“، ارتفاع أرباح الشركة بشكل هامشي بنسبة 14% خلال أول 9 أشهر من العام المالي الماضي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 424.5 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر إلى مايو 2024، مقابل أرباح بقيمة 372.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

Ads

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 2.9 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الماضي، مقابل ملياري جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، حققت الشركة المستقلة أرباحًا بلغت 176.44 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 266.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

تعاون سيرا مع مدينة مصر

كما أعلنت شركة مدينة مصر للتطوير العقاري، عن إطلاق مشروع كيان في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة، بالتعاون مع شركة سيرا للتعليم، وشركاتها الأهلي سيرا وإيديوهايف، وشركة بلو ريبون، وهو أول مدرسة سويسرية دولية تركز على الرياضة في المنطقة.

إيكول لمانيا السويسرية

ويأتي ذلك بالتعاون مع مدرسة لمانيا السويسرية الدولية التابعة لمدرسة “إيكول لمانيا السويسرية”، التي تديرها إيديوهايف التابعة لشركة سيرا للتعليم، وكلوب كيان الذي يديره شركة بلو ريبون.

وتبلغ تكلفة إنشاء مدرسة لمانيا السويسرية الدولية نحو 350 مليون جنيه، وسيتم التعاون مع شركة بلو ريبون لبناء كلوب كيان وادارته باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه.

ويهدف المشروع إلى تقديم مفهوماً جديداً متكاملاً يجمع بين التعليم عالي المستوى والرياضة الاحترافية بأسلوب حياة صحي في مكان واحد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس