جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسباير كابيتال تقرر العدول عن بيع حصتها في المصرية للصرافة

قالت شركة أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، إن تقرر العدول عن بيع حصتها في شركة المصرية للصرافة والأعمال المالية، إلى كل من إبراهيم المزلاوي وهادي المزلاوي ولبنى إسماعيل مرغني.

العدول عن بيع الحصة

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الشركة أرجعت، قرارها إلى تراجع مقدمي طلبات الشراء وفقًا لإخطار تلقته الشركة اليوم.

وأكدت أنها سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوق مساهمي الشركة تجاه مقدمي طلبات الشراء لما بدر منهم من عدم الوفاء بالتزاماتهم.

وتضمن عرض الشراء المقدم من إبراهيم محمد المزلاوي وهادي إبراهيم المزلاوي ولبنى إسماعيل مرغني شراء إجمالي الأسهم التي تمتلكها اسباير كابيتال في المصرية للصرافة لعدد 1.99 مليون سهم تمثل 40% من أسهم الشركة.

وبلغ إجمالي قيمة العرض نحو 89.99 مليون جنيه بسعر 45 جنيهاً للسهم وسيتم الشراء على 8 مراحل.

Ads

اسباير كابيتال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 210.96 مليون جنيه إلى 393.76 مليون جنيه بزيادة 182.8 مليون جنيه.

زيادة رأس مال اسباير كابيتال

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الزيادة موزعة على 914 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 20 قرشاً للسهم عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

ووافقت الجمعية على اعتماد الدراسة المقدمة من الشركة والمتضمنة أسباب ومبررات زيادة رأسمال الشركة، فضلاً عن اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز واعتماد نماذج عقود تخصيص أسهم النظام للمستفيدين.

ووافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بزيادة قدرها 6.24 مليون سهم موزعة على 31.19 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها 20 سهمًا في اتخاد إجراءات الزيادة بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس