جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الاتصالات: جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة لدراسة علوم المستقبل.

جامعة مصر للمعلوماتية

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن جامعة مصر للمعلوماتية تؤهل الطلاب للمنافسة باقتدار فى سوق العمل العالمى.

أوائل الثانوية العامة

وجاء ذلك خلال لقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 2024 والطلاب الراغبين فى الإلتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية وأولياء أمورهم خلال فعاليات اليوم التعريفى الذى نظمته الجامعة فى مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة .

حيث قال طلعت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو أعلى قطاعات الدولة نموًا على مدار 6 سنوات.

وأضاف أن نجاح القطاع يرجع لكونه قاسمًا مشتركًا بين كافة قطاعات الدولة؛ إذ أصبحت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عنصرًا أساسيًا للتطوير وصقل المهارات فى مختلف الوظائف؛ ما يتيح فرصة واعدة لمستقبل عملى ناجح.

Ads

منح تدريبية لطلاب الجامعات

كما أشار الوزير إلى مبادرات الوزارة لبناء القدرات الرقمية لمختلف المراحل العمرية، بهدف التوسع فى قاعدة الكوادر المدربة فى كافة تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ موضحًا أن هناك تعاونًا بين شركات عالمية وجامعة مصر للمعلوماتية فى توفير منح تدريبية لطلاب الجامعة.

هذا وتستهدف جامعة مصر للمعلوماتية من استقبال أوائل الجمهورية للثانوية العامة، تمكين أفضل المواهب وتشجيعهم ودعمهم على مواصلة التفوق الأكاديمى من خلال الانضمام إليها لدراسة علوم المستقبل بما يتناسب مع الأهداف والطموحات التى يسعون إلى تحقيقها لدعم سوق العمل المحلى والعالمى بنخبة من الخريجين الذين يمتلكون الكفاءة العلمية والعملية العالية.

من جانبها قالت ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد فى مقدمة المؤسسات الأكاديمية التى تواكب متطلبات الحاضر والمستقبل كونها من أوائل الجامعات المتخصصة فى علوم الاتصالات والبيانات وتكنولوجيا الأعمال بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

مجالات الاتصالات

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين فى أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كليات جامعة مصر للمعلوماتية

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وتقدم 16 برنامج تعليمى متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين فى أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعى وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس