جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعاون بين تنمية المشروعات وشركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال

شهد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وشركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال، وذلك للعمل على تحسين البيئة الاستثمارية والتشريعية لرواد الأعمال في مصر.

تعاون بين تنمية المشروعات و شركة انطلاق

وقع مذكرة التفاهم كلا من الدكتور رأفت عباس نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات و محمد إيهاب المدير التنفيذي لشركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال.

فيما أكد رحمي حرص جهاز تنمية المشروعات على تشجيع رواد الأعمال وتوفير بيئة مناسبة تساعدهم على الاستمرار والتوسع مما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل اللائقة والمستدامة للشباب من الجنسين.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة بتقديم مختلف أوجه الدعم للمشروعات المتوسطة والصغيرة والتركيز على الابتكارية منها لما لها من عائد اقتصادي كبير.

قانون تنمية المشروعات

كما أوضح  أن التعاون مع شركة انطلاق سيركز على آليات تفعيل قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020 خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال والمشروعات الابتكارية.

Ads

بحيث تتعاون الشركة مع الجهاز في إعداد تقييم واقتراح بتعديل بعض مواد القانون بما يعمل على تقديم الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه رواد الأعمال في مصر.

وأشار رحمي إلى أن التعاون مع الشركة سيقوم على إتاحة المزيد من الخدمات التمويلية والفنية وخدمات تكنولوجيا المعلومات خاصة للشركات الناشئة وصناديق الاستثمار ورأس المال المخاطر ومسرعات وحاضنات الأعمال والجامعات والجمعيات الأهلية.

كما أضاف أن جهاز تنمية المشروعات يعمل على تعزيز قدرة هذه المشروعات على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

جدير بالذكر أن منح جهاز تنمية المشروعات تمويلات للشباب بنحو 28 مليار جنيه، وذلك خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2024 (10 سنوات).

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

وقال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن تلك التمويلات مولت نحو 1.2 مليون مشروع متوسط وصغير ومتناهي الصغر في مختلف المجالات، وذلك بنسبة 59 % من إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها، وقد ساهمت التمويلات المتاحة في خلق 1.8 مليون فرصة عمل.

البنك الدولي

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات قام بالتعاون مع عدد من خبراء مجموعة البنك الدولي في تدشين أول برنامج للاستثمار في الصناديق الاستثمارية في مصر، وذلك في إطار خطة الجهاز للاهتمام بالشركات الناشئة والتي تمثل أهمية قصوى لمستقبل الاقتصاد المصري في توفير المزيد من فرص العمل المستدامة والقابلة للنمو والتطور.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس