جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر الخامسة عالميًا لتوفير الإنترنت فائق السرعة بأقل تكلفة في 2024

كشف موقع بزنس إنسايدر أن مصر ضمن 10 دول في إفريقيا ذات خدمات الإنترنت فائقة السرعة بأقل تكلفة والخامسة عالميًا بمتوسط تكلفة شهرية بـ 8.31 دولار.

خدمات الإنترنت فائق السرعة

حيث احتلت مصر المرتبة الثانية إفريقياً والخامسة عالميًا لتوفير خدمات الإنترنت فائقة السرعة بأقل تكلفة للعام الجارى 2024، ما يعزز اقتصاد البلاد وريادة الأعمال ودعم التغيير الاجتماعى .

وأوضح تقرير بزنس انسايدر  أن من بين الدول العشر الإفريقية جاءت زيمبابوي بمتوسط تكلفة شهرية لخدمة الإنترنت فائق السرعة ب 9.64 دولارًا أمريكيًا لتحتل المركز الحادي عشر عالميا والثالث إفريقيًا.

فيما احتلت جمهورية الكونغو المركز الرابع إفريقيًا بتكلفة 12.62 دولارًا أمريكيًا، وتونس جاءت في المركز الخامس بتكلفة 15.01 دولارً.

كابلات بحرية

جدير بالذكر أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعمل على  ترسيخ مكانة مصر بوصفها مركزًا عالميًا للتكنولوجيا، مدفوعة ببنية تحتية قوية تشمل 20 كابلًا بحريًا و16 محطة إنزال، وتوافر أسرع إنترنت ثابت في أفريقيا ومعدل انتشار للهاتف المحمول بنسبة 100%.

Ads

مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي

وفي وقت سابق أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نسبة مساهمة قطاع الاتصالات فى الناتج المحلى الإجمالى ارتفعت لتصل إلى 5.8% فى العام المالى الماضى صعودا من 3.2% قبل 6 أعوام.

وأشار الدكتور طلعت إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد قاطرة التنمية وهو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 6 أعوام ماضية. وأضاف أنه من المستهدف زيادة المساهمة فى الناتج المحلى الإجمالى لتصل إلى 8 %.

كابل بحري يربط مصر بأوروبا

في حين تعتزم الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون شركة 4iG المجرية لإنشاء كابل بحرى عالى السعة فى البحر الأبيض المتوسط لربط مصر بالمدخل الشرقى بأوروبا عن طريق منطقة البلقان منتهيا بساحل ألبانيا وصولا لفرانكفورت عن طريق الكابلات الأرضية.

وذلك لإنشاء واجهة ومدخل حركة دولية إضافية لوصول الكابلات البحرية إلى أوروبا ويضيف مساراً جديداً ومتعدداً للحركة بين مصر وأوروبا.

ويأتى هذا التعاون فى ضوء الاتفاقية التجارية الموقعة بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4IG المجرية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس