جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قطاع المعاهد: ما يتم تطبيقه بالثانوية العامة محل دراسة بالتعليم الأزهري

قال أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعضو المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، إن ما يتم تطبيقه بالثانوية العامة محل دراسة للتطبيق بالتعليم الأزهري، بما يتناسب مع الطالب.

المعاهد الأزهرية

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أن النظام الدراسي الأزهري يسير على نظام ثابت منذ 7 سنوات وهو نظام البوكليت.

واصفًا إياه بالنظام المؤمن ولم يرصد أي تسريب، مردفًا: التصحيح يدويا وبه نوع من السيطرة على التصحيح ولأول مرة قمنا بعمل لجنة لمراجعة التصحيح بعد التصحيح وللتأكد منها مما أدى إلى أن التصحيح كان مميزا ولم نتلقى شكاوى عدة بشأن التصحيح.

وأشار أيمن عبدالغني، إلى أن نسبة النجاح في الأزهر قليلة، ولكنها على الأرض الواقع ليس بالقليلة لقيام الطلاب بتقسيم المواد.

Ads

التربية والتعليم

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة مستمرة فى تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهى المبادرة التى لاقت نجاحًا كبيرًا، وضخت دماء جديدة فى المدارس المصرية.

التعاقد مع المعلمين

كما أشار الوزير، إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة فى مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذى تشكو منه بعض الإدارات.

وكشف الوزير عن استراتيجية الوزارة لمواجهة العجز فى المعلمين، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن العدد الحالى للمعلمين يبلغ 843490 معلما موزعون على المدارس المصرية، إلا أن العجز بلغ 469860 معلمًا يشكلون تحديًا كبيرًا أمام وزارة التربية والتعليم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس