جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الزراعي المصري يتيح فتح حسابات مجانًا وينظم لقاءات جماهيرية

ضمن فعاليات الشمول المالي للشباب..

أتاح البنك الزراعي المصري من خلال فروعه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، فتح حسابات للعملاء الجدد مجانًا بدون أي مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، وإمكانية الحصول على بطاقة ميزة مجانًا، بالإضافة إلى الاشتراك في محفظة البنك الزراعي المصري الإلكترونية Agri Wallet وتفعيلها للاستفادة بالخدمات التي تقدمها المحفظة.

الشمول المالي للشباب

وذلك خلال مشاركة البنك الزراعي المصري في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للشباب ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي للشباب في الفترة من 1 حتى 15 أغسطس الجاري. وذلك في إطار دوره في دعم وتمكين الشباب، وانطلاقًا من حرص البنك على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي سعيًا لتحقيق التنمية المستدامة، وإيمانًا من البنك بأهمية الشمول المالي في تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة.

لقاءات جماهيرية 

كما قام البنك بتنظيم عدد من الفعاليات في كافة محافظات الجمهورية تضمنت لقاءات جماهيرية توعوية بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات  والمجلس القومي للمرأة، استهدفت توعية الشباب من الجنسين بأهداف الشمول المالي وتعزيز الوعي المالي لدى تلك الفئات بكافة شرائحهم الاجتماعية كونهم الفئة الأكبر في المجتمع والتعريف بأهمية الخدمات المالية ودورها في تحقيق التمكين الاقتصادي وتحسين مستوى معيشة الأفراد.

Ads

كما حرص البنك على توجيه موظفي البنك للتواجد خارج الفروع في أماكن تجمعات الشباب كالنوادي ومراكز الشباب للوصول لأكبر عدد من الشباب، مع التركيز على سكان المراكز والقرى المشمولة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتعريفهم بخدمات البنك التمويلية والمصرفية.

برامج البنك الزراعي المصري التمويلية

هذا بالإضافة إلأى حثهم على الاستفادة من البرامج التمويلية المتنوعة التي يقدمها البنك للشباب لدعم رواد الأعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والخدمات المالية وغير المالية الداعمة لإقامة مشروعات ريادة الأعمال ضمن مبادرة “رواد النيل” تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وأيضًا نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب، لتوفير فرص العمل وتحسين مستوى الدخل للشباب لضمان الحياة الكريمة؛ ما يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة الأفراد.

وشهدت اللقاءات الجماهيرية تفاعلًا كبيرًا من الشباب والفتيات الذين تجاوبوا مع موضوع المحاضرات واستحوذت مبادرة رواد النيل على النصيب الأكبر من اهتمام الشباب وشغفهم لمعرفة دورها في تحقيق التمكين الاقتصادي للشباب وفتح آفاق جديده لهم في مجالات ريادة الأعمال لبدء مشروع المستقبل خاصة مع توجه الشباب نحو العمل الحر واطلاق مشروع خاص بهم والذي أصبح حلم كل شاب يبحث عن تحقيق ذاته واطلاق العنان لطموحاته بعيداً عن قيود الوظيفة بما ينعكس على دعم الاقتصاد الوطني.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس