جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصرف ليبيا المركزي يعلن وقف عملياته بعد اختطاف أحد مسؤوليه

كشف مصرف ليبيا المركزي اليوم الأحد، عن وقف جميع أعمال المصرف وإداراته ومنظوماته بعد اختطاف مدير إدارة تقنية المعلومات بالمصرف مصعب مسلم.

مصرف ليبيا المركزي

حيث ذكر  المصرف المركزي الليبي في بيان له اليوم، إنه لن يستأنف العمل بالمصرف إلى أن يتم الإفراج عن مصعب مسلم وإعادته للعمل وإيقاف مثل هذه الممارسات.

مشدداً على رفض هذه الأساليب الغوغائية التي تمارسها بعض الأطراف خارج إطار القانون والتي تهدد استمرار عمل القطاع المصرفي.

وأضاف البيان أن تلك المحاولات بدأت بالتحريض على اقتحام مقر المصرف، “ثم محاولة إيجاد مبرر لعزل محافظه الصديق الكبير بالقوة والتهديد”.

Ads

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي دعم بلاده الكامل لمصرف ليبيا المركزي تجاه تلك التهديدات والمحافظه على استقرار المصرف المركزي من اجل القيام بدوره على أفضل وجه.

تهديدات للمصرف الليبي

هذا وقد ندد الصديق الكبير محافظ المصرف المركزي الليبي، الأسبوع الماضي، بالتهديدات المتزايدة التي تطال أمن وسلامة المصرف المركزي وموظفيه وأنظمته، داعيًا إلى ضرورة الحفاظ على استقرار المصرف المركزي واستمرار قيامه بدوره الهام في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة.

موضحاً  أنه تم مناقشة هذا الأمر خلال مكالمة هاتفية أجراها الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي مع ستيفاني خوري نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، القائمة بأعمال رئيس البعثة لدى ليبيا، الإثنين الماضي.

تجدر الإشارة أن اختطف مجهولون مدير إدارة تقنية المعلومات بمصرف ليبيا المركزي، مصعب مسلم، من أمام بيته بالعاصمة طرابلس، واقتادته إلى وجهة غير معلومة، حيث لا يزال مصيره مجهولا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس