جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العمل: إنفاق 236 مليون جنيه لتطوير «منظومة التدريب المهني»

كشفت  وزارة العمل في بيان لها اليوم الإثنين، أن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيسه عام 2003، وحتى يونيو 2024، بلغ 236 مليون جنيه، على منظومة “التدريب والتأهيل”.

صندوق تمويل التدريب والتأهيل

كما أشارت الوزارة أن “الصندوق” مُستمر في دوره الإستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية، للمشاركة في دعم وتمويل خطط تأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، في الداخل والخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة “الصندوق” برئاسة وزير العمل محمد جبران، والذي انعقد بمقر الوزارة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة بعض الملفات التي تخص “الصندوق” ونشاطه.

وأكد محمد جبران وزير العمل، على أهمية قيام الصندوق باستكمال عملية تطوير مراكز التدريب، موضحاً أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

الأوضاع المالية للصندوق

من جانبه، ناقش مجلس الإدارة جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق، والتقرير المُعد للعرض على “المجلس”، واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023/ 2024، وموقف الأنشطة التي يُزاولها، والأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها.

وخلال الاجتماع، تقدم ممثل اتحاد الصناعات المصرية بطلب إلى مجلس الإدارة حول تعاون بين الاتحاد العام للصناعات المصرية والوزارة، بشأن تطوير بعض مراكز التدريب، خاصة في مجال صناعة الملابس الجاهزة وتقرر مناقشة “المقترح”، في “مجلس الإدارة”.

منطقة تيدا مصر للاستثمار

Ads

وفي وقت سابق، قام محمد جبران وزير العمل بجولة في منطقة ”تيدا مصر للإستثمار”، بمحافظة السويس وكان في استقباله تشوشي فنج، العضو المنتدب.

حيث تُمثل هذه المنطقة الصناعية التعاون الاقتصادي المصري الصيني، ويصل عدد الشركات فيها إلى 160 شركة بإجمالي استثمارات 3 مليار دولار أمريكي.

الاستثمارات المحلية والاجنبية

استمع الوزير من إدارات بعض المصانع إلى تقارير ومعلومات، عن حجم الإستثمارات، والتوسعات المُستقبلية، وطلبت عِمالة، ووافق الوزير على توفير العمالة المطلوبة، وتدريبها.

برنامج الحكومة الجديدة

ودار نقاش بين “الوزير” و”العاملين في المديرية”، بشأن الرؤية المُستقبلية للعمل والتي يجب أن تتماشى مع “برنامج الحكومة الجديدة”.

خاصة في مجالات التدريب والتشغيل، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المُنتظمة، وعمال التراحيل.

وكذلك مراقبة تطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل، داخل المنشآت الصناعية، وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية لحماية أرواح العمال، والحفاظ على أدوات الإنتاج.

وعلى هامش الزيارة، التقى وزير العمل، مع عددِ من أبناء الوطن، من ذوي الهمم، ووجه المديرية بسرعة توفير فرص عمل لائقة لهم، لدمجهم في سوق العمل.

وكذلك الإعلان عن دورات تدريبية بالمجان للشباب الراغب في تأهيل نفسه لسوق العمل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس