جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التعليم»: تطبيق نظام الثانوية العامة القديمة على المؤجلين والراسبين

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب المؤجلين والراسبين والمقسمين لمواد الثانوية العامة سوف يطبق عليه النظام القديم للثانوية العامة بنفس المواد الدراسية القديمة.

وزارة التربية والتعليم

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توضيحًا للأسئلة الأكثر تداولا حول إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمواد غير المضافة للمجموع وعدد أيام الدراسة في المدارس.

وأوضحت أنه لا يوجد تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات في الصف الثالث الثانوي وإعادة هيكلة الثانوية العامة تركزت على تحديد مواد بعينها بهدف إتاحة الفرصة للمعلم لتدريسها وفقا لعدد الساعات المعتمدة لكل مادة وكذلك تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

كما ذكرت الوزراة أن نظام الدراسة 6 أيام ليس مستحدثا ويتم تطبيقه في بعض المحافظات وتم طرحه مؤخرا في إطار حزمة من الآليات التي سيتم تطبيقها ببعض المدارس الحكومية بما يتوافق من هذه الآليات وطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة.

وأضافت أن اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية أصبحت مواد غير مضافة للمجموع ومن المقرر أن تضم مادة العلوم المتكاملة فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة.

مواد الثانوية العامة

Ads

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي يدرسها طلاب الثانوية العامة لتكون 5 مواد لكل شعبة بدلًا 7 مواد.

وأوضحت الوزارة أن مواد شعبة علمى علوم التي يدرسها الطالب هي (اللغة العربية من 80 درجة – اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة- الأحياء من 60 درجة – الفيزياء من 60 درجة- الكيمياء من 60 درجة).

في حين تكون مواد شعبة علمى رياضيات هي ( اللغة العربية 80 درجة ـ مادة اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة ـ مادة الرياضيات 60 درجة ـ مادة الكيمياء 60 درجةـ مادة الفيزياء 60 درجة).
ومواد الشعبة الأدبية هي (اللغة العربية 80 درجة – اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة – مادة التاريخ 60 درجة ـ مادة الجغرافيا 60 درجة ـ مادة الإحصاء 60 درجة)

وزارة التربية والتعليم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس مواد نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع في الثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وقال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس