جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الزراعة: صادرات مصر من المنتجات الطازجة تجاوزت 7.3 ملايين طن العام الماضي

قال علاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الاراضى، إن صادرات مصر من المنتجات الزراعية الطازجة ارتفعت وتجاوزت العام الماضي 7,3 مليون طن.

وأكد خلال لقاء مع المصدرين، أنه يجب العمل على تحقيق حلم القيادة السياسية بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار من جميع القطاعات ومنها القطاع الزراعي.

وزير الزراعة وإستصلاح الاراضى

كما شدد وزير الزراعة وإستصلاح الاراضى على أهمية التصدير لانه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

التصنيع الزراعي

وأشار إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل وتقليل الفاقد والهدر، مؤكدا أن صادرات مصر الزراعية المصنعة تحقق نجاحات بجانب صادراتنا الطازجة.

رجال التصدير والاستثمار الزراعي

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة برجال التصدير والاستثمار الزراعي، وبحضور النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية وعبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وكبار رجال التصدير والاستثمار الزراعي وبعض قيادات وزارة الزراعة.

القطاع الخاص

Ads

وأشار إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص والربط بين البحث العلمي والمستثمرين لتحقيق رؤية موحدة تخدم القطاع الزراعي.

صادرات مصر من المنتجات الزراعية

مضيفا أن النجاح جماعي ومشيدا بجهود القطاع الخاص والمستثمرين في زيادة صادرات مصر الزراعية والتي تجاوزت العام الماضي 7,3 مليون طن من المنتجات الزراعية الطازجة.

وأكد وزير الزراعة مرة أخرى أن جميع الباحثين في وزارة الزراعة هم علماء كل في مجاله طالما أنه يفيد البلد بعلمه، مشددا على دعمه للبحث العلمي وان مهمة وزارة الزراعة هي تهيئة المناخ سواء للباحثين أو للمستثمرين، كذلك دعم الفلاح المصري.

واستطرد “مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة بعد ان شيدت المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة”.

رئيس لجنة الزراعة

ومن ناحيته، أعرب النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، عن تفاؤله بتولى الوزير علاء فاروق حقيبة الزراعة نظرا للنجاحات التي حققها خلال موقعه السابق كرئيس للبنك الزراعي.

وأشاد “الحصرى” برجال التصدير والذين يدعمون الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني مشيرا إلى أن القطاع الزراعي الخاص في مصر يمتلك أدوات النجاح والتكنولوجيا الحديثة.

مؤكدا أن البرلمان داعم لكل جهود وزارة الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

كما تحدث المهندس عبدالسلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ مشيدا بلقاء وزير الزراعة مع المصدرين والمستثمرين لسماع المشكلات التى تواجههم وكذلك اقتراحاتهم لزيادة الصادرات الزراعية المصرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس