جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البترول: تصنيع مجمع رؤوس الآبار الحديث بالإسكندرية وتصديره لساحل العاج

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية عن تصنيع مجمع رؤوس الآبار الحديث بيارد المعدية التابع لشركه بتروجيت لتشغيله في حقل بالين بساحل العاج.

تصنيع مجمع رؤوس الآبار

وهو يعتبر  هيكل بحري متطور يتم تركيبه تحت سطح البحر، وهذا المنتج جزء من عائلة من المعدات البحرية الخفيفة والذكية المصممة لتقليل التكلفة الإجمالية الكلية طوال عمر الحقل وهو مجمع رؤوس آبار مصمم بتكنولوجيا حديثة جدا ويتميز بالوزن الخفيف، وبالتالي تخفيض تكلفة التركيبات البحرية.

شركة بتروجيت

وقد صممت شركة بيكر هيوز هذا النظام خصيصًا لمشروعات البترول والغاز الكبرى وتعمل شركة بتروجت مع شركة بيكر هويز لتصنيع هذه المنشآت بيارد بتروجت البحري بالمعدية بالإسكندرية، ليتم تصديرها إلى الخارج تحت شعار صنع في مصر.

زيادة إنتاج البترول والغاز

جدير بالذكر أن أكد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق إجراءات تحفيزية لزيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي فضلًا عن تكرير المنتجات البترولية.

Ads

قطاع البترول

فيما كشف أحمد كجوك وزير المالية خطة توفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، خاصة ما يتعلق بتوفير المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

توفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة بقطاعات البترول والغاز والتعدين، وخطة وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول.

استكشاف والتنقيب عن البترول

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس كريم بدوي استعرض خلال الاجتماع الفرص الاستثمارية في مجال استكشاف والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي والمعادن النادرة، فيما عرض أحمد كجوك خطة وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول.

فيما أوضح “الحمصاني” أن الاجتماع تناول تطور معدلات إنتاج الزيت الخام والمُتكثفات خلال السنوات الـ10 الماضية، وخطة زيادة إنتاجهما حتى نهاية العقد الجاري.

كما أضاف أن الاجتماع استعرض كذلك تطور معدلات إنتاج واستهلاك واستيراد الغاز الطبيعي خلال الفترة من عام 2014 حتى الآن، وخطط زيادة الإنتاج المتوقعة بحلول عام 2030.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس