جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الذهب يتجه لتسجيل تراجع أسبوعي وسط ترقب لتصريحات رئيس الفيدرالي

صعدت أسعار الذهب قليلا اليوم الجمعة لكنها تتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي رغم وصولها لمستويات قياسية مرتفعة في وقت سابق، وذلك وسط تعافي الدولار وعوائد سندات الخزانة قبل كلمة لرئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد توفر مؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة.

المعاملات الفورية للذهب

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2488.74 دولار للأوقية (الأونصة). كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2524.30 دولار.

وتراجعت الأسعار بنحو 1% هذا الأسبوع بعدما سجلت مستوى مرتفع غير مسبوق عند 2531.60 دولار يوم الثلاثاء. ويأتي الانخفاض الأسبوعي على خلفية ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بعد زيادة غير متوقعة في معدل البطالة.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد “بقاء الذهب دون مستوى 2500 دولار قد يكون مؤقتا، إذ أن أساسيات السوق تبدو داعمة للمعدن الثمين”.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة في الصاغة المحلية بقيمة 20 جنيها مقارنة بتعاملات أمس الخميس، وسجل سعر جرام الذهب 3948.5 جنيها لعيار 24 اليوم .

سعر جرام الذهب محليًا اليوم الجمعة 

سجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم نحو 3948.5 جنيها.

Ads

وكذلك سجلت أسعار الذهب عيار 22 اليوم نحو 3619.5 جنيها.

فيما سجلت أسعار الذهب عيار 21 اليوم نحو 3455 جنيها.

وعن سعر الذهب عيار 18 فسجل اليوم نحو 2961.5 جنيها.

وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 2303.25 جنيها.

الفيدرالي الأمريكي 

وفي حين وافق جميع أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي على ابقاء أسعار الفائدة ثابتة في يوليو، ولكن محضر الاجتماع أظهر أن العديد من الأعضاء قالوا إن التقدم في خفض التضخم وسط ارتفاع معدلات البطالة قد يدفعهم إلى خفض الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماع يوليو الماضي.

لم يؤثر محضر اجتماع الفيدرالي على الأسواق بشكل كبير، لأنه جاء وفق توقعات الأسواق ليظهر موافقة الأعضاء بشكل ضمني على خفض الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم، وأن استمرار التشديد النقدي سيضر بالنشاط الاقتصادي.

من جهة أخرى وسع الدولار الأمريكي من خسائره، ليسجل أدنى مستوى منذ ديسمبر 2023 مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، ولكن الذهب لم يتفاعل بشكل كبير مع تراجع الدولار، حيث قرر المشاركين في الأسواق انتظار بيانات قطاع العمالة وحديث رئيس البنك الفيدرالي قبل اتخاذ قرارات جديدة متعلقة بالذهب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس