جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: إعفاء 70% من غرامات تأخير أقساط الوحدات حال سداد كامل المستحقات

أعلن الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن منح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة 70 % من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى – …)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

المجتمعات العمرانية

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، أن هذه التيسيرات تسرى فى الحالات الآتية: الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز.

وتُطبق التيسيرات بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

الإسكان

وأشار إلى أنه لا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

Ads

ومنذ يومين، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ فعاليات الاحتفالية المقامة لتسليم عدد من الوحدات السكنية والشاليهات بالمرحلة الأولي من المشروعات المنفذة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

تسليم الوحدات السكنية

وخلال احتفالية تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية والشاليهات بمدينة “العلمين الجديدة”، قدم شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عرضاً بدأ بتناول الرؤية التنموية للساحل الشمالي الغربي.

والتي تستهدف وضعه على خريطة الاستثمار العالمية، وتحويله من ساحل موسمي النشاط أثناء شهور الصيف فقط، ليصبح مركزاً تنموياً رئيسياً متعدد الأنشطة الاقتصادية السياحية، أو الصناعية، أو الخدمية، على مدار العام، وذلك بما يسهم فى تحقيق نحو 7% كزيادة مساهمة فى الناتج المحلي الإجمالي.

الساحل الشمالي الغربي

وأضاف “الشربيني” أن رؤية تنمية الساحل الشمالي الغربي، تستهدف تعظيم الاستغلال لما تمتلكه هذه المنطقة الواعدة من مقومات وإمكانات، تسهم بدورها فى تحقيق مستهدفات الدولة فيما يتعلق بالتنمية السياحية، والوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح.

منوهاً كذلك إلى أن الرؤية تضمنت الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة التى تمثل نحو 22% من مساحة جمهورية مصر العربية، بحيث من المستهدف أن تجتذب نحو 7 ملايين نسمة، وتوفر ما يقرب من 2 مليون فرص عمل جديدة للشباب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس