جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ساويرس يعلن حل كافة المعوقات لافتتاح مشروع الهرم

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس، حل كافة المعوقات لافتتاح مشروع الهرم.

مشروع الهرم

وقال عبر حسابه على موقع اكس “كل الشكر لرئيس الوزراء ووزراء الداخلية والسياحة ومحافظ الجيزة ورئيس المجلس الأعلي للآثار علي تضافر الجهود لحل كافة المعوقات لافتتاح مشروع الهرم لنقدم للعالم تجربة زيارة بمستوي عالمي يليق بمصر وحضارتنا”.

يذكر أن شركة “أوراسكوم بيراميدز” – إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم القابضة – والتي يرأس مجلس إدارتها نجيب ساويرس، هي اللمسئولة عن تطوير منطقة الأهرامات.

“أوراسكوم بيراميدز”

وكانت “أوراسكوم بيراميدز” أعلنت الانتهاء من تنفيذ 90% من أعمال تطوير منطقة الأهرامات باستثمارات 500 مليون جنيه، حتى يوليو 2023، وتستهدف الشركة الوصول به إلى مليار جنيه مع انتهاء أعمال التطوير.

وكشفت شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، عن أعمال التطوير التي تقوم بها الشركة لتطوير التجربة السياحية في منطقة الأهرامات، تماشيا مع رؤية للدولة لجذب 30 مليون سائح بحلول 2028 .

الأهرامات

وتبدأ أعمال التطوير التي تقوم بها الشركة بدءاً من مدخل الأهرامات من طريق الفيوم السريع ومسار الزياره بدءاً من بوابات دخول الزوار وأماكن انتظار السيارات والقاعة الضخمة لشرح تاريخ الأهرامات ومراحل الزيارة والبازارات وأماكن تقديم الخدمات للزوار ومنظومة النقل الصديقة للبيئة .

يذكر أن أكد وزير السياحة، أن هناك العديد من الأولويات التي يجب التركيز عليها من أجل تعزيز الاستثمار السياحي في مصر.

Ads

ولا سيما في المجال الفندقي حتى يتسنى استقبال الأعداد السياحية المستهدفة.

الاستثمارات السياحية

موضحاً أن المبادرات التي تم طرحها خلال الفترة الماضية ستسهم فى تشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية.

من جهته، أكد الدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، أن الهيئة بصدد منح تيسيرات للمستثمرين للإسراع في إضافة نحو 270 ألف غرفة فندقية جديدة بخلاف 104 آلاف غرفة فندقية منفذة حالياً، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتحول الرقمي في جميع تعاملاتها مع المستثمرين في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

بالإضافة إلى العمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

السياحة

كما أشار وزير السياحة والآثار، إلى ضرورة تحديد المعوقات التي قد تحول دون سرعة تنمية الاستثمار السياحي والعمل على حلها، وتذليل أي عقبات من الممكن أن تواجه المستثمرين، وذلك جذباً لمزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الحيوي.

فضلا عن الترويج للفرص الاستثمارية للتوسع في إقامة المزيد من المشروعات السياحية على مستوى الجمهورية وخلق مقاصد سياحية جديدة.

موضحاً أن استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة ستركز على تنويع الأنماط والأسواق السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس