جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بلتون تنفق 9.81 مليارات جنيه من متحصلات زيادة رأس المال

أعلنت شركة بلتون القابضة، عن إنفاق حوالي 9.81 مليار جنيه من إجمالي متحصلات الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة البالغة 10 مليارات جنيه والمقيدة في 19 يوليو 2023، وقالت إن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت نحو 189 مليون جنيه.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإنها أنفقت نحو 2.94 مليار جنيه في زيادة رؤوس أموال بعض الشركات التابعة، و427.6 مليون جنيه للاستحواذ على شركات وحصص في شركات، و1.5 مليار جنيه في سداد قرض مستحق على الشركة وشركاتها التابعة.

قروض مساندة

كما أنفقت نحو 4.658 مليار جنيه على شكل قروض مساندة للشركات التابعة هي “شركة بلتون للتمويل الاستهلاكي، وشركة بلتون للتمويل العقاري، وشركة بلتون لتداول الأوراق المالية، وشركة بلتون رأس المال المخاطر، وشركة بلتون العقارية، وشركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب”.

ونوهت الشركة أنها صرفت نحو 285 مليون جنيه في الاستثمار على تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار في النفقات الرأسمالية.

وأشارت الشركة إلى أنها استخدمت 98.1% من قيمة الزيادة، ومتبقي نسبة 1.9% من قيمة الزيادة.

أعلنت شركة بلتون القابضة– إحدى المؤسسات المالية الأسرع نموًا- عن نتائجها المالية والتشغيلية المجمعة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024.

بلتون القابضة

Ads

ونجحت بلتون القابضة في الحفاظ على مسارها الاستثنائي للنمو خلال النصف الأول من العام الحالي محققة إيرادات تشغيلية بقيمة 2.9 مليار جنيه بنسبة نمو سنوي 818%.

محققة صافي ربح بقيمة 817 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، مقارنة بخسارة قدرها 146 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2023.

وجاءت هذه النتائج غير المسبوقة بفضل الأداء القوي لكل من قطاعي بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية مما أسفر عن نمو هامش صافي الربح التشغيلي إلى 64 %.

إيرادات شركة بلتون القابضة

وخلال الربع الثاني من عام 2024، حققت شركة بلتون القابضة، إيرادات تشغيلية بقيمة 1.6 مليار جنيه بزيادة سنوية قدرها 822%، وبلغ صافي الربح التشغيلي 1 مليار جنيه مصحوبًا بوصول هامش الربح التشغيلي إلى 62%.

كما حققت شركة بلتون للتمويل العقاري، قفزة قوية على مستوى السوق، وأصبحت من أهم وأسرع الشركات الرائدة نموًا في ذلك القطاع بحصة سوقية تفوق 22%؛ لتساهم بذلك في تلبية الطلب المتزايد على خدمات التمويل العقاري في مصر.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد إطلاق بلتون القابضة لمنصة الحلول التمويلية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي خطوة استراتيجية لدعم شركات التصدير المصرية، وضمان حصولهم على الموارد المالية اللازمة للتنافس بنجاح في الأسواق العالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس