جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تحصيل حتى 50%.. الأعلى للآثار يرفع أسعار إقامة الأنشطة والفعاليات بالمواقع الأثرية والمتاحف

وافق المجلس الأعلى للآثار، في اجتماعه الأخير على تعديل مقابل إقامة الأنشطة والفعاليات بالمواقع الأثرية والمتاحف التابعة للمجلس الأعلى للآثار، والواردة بالمادة 1 من الضوابط المعتمدة بقرار مجلس الإدارة في جلسته بتاريخ 28 سبتمبر 2021، والمعدلة بقرار المجلس بجلسة 31 يناير 2023، وفقًا لمنشور مُرسل من المجلس الأعلى للآثار لشركات السياحة.

 

ووفق المنشور تكون القيمة المعدلة كالتالي:

 

– تحصيل مبلغ 70 ألف جنيه مقابل إقامة الفعاليات والأنشطة لكل 100 فرد.

– تحصيل 50% من قيمة المقابل المقرر عند زيادة العدد لأكثر من 100 فرد وحتى 50 فردًا بمبلغ 35000 جنيه.

– في حالة زيادة العدد عن ذلك يتم تحصيل كامل قيمة مقابل الخدمة المقرر.

– يسمح بالتجهيز للفعالية في نفس اليوم منذ فتح الموقع الأثري مجانا.

– يتم تحصيل مقابل إقامة النشاط أو الفعالية بالإضافة إلى: رسوم الإشراف – رسوم صندوق العاملين – مقابل مرافق مياه وكهرباء.

 

الأعلى للآثار

Ads

وبداية أغسطس ترأس، شريف فتحي وزير السياحة والآثار الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، بعد توليه مهام منصبة وزيراً للسياحة والآثار في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، وذلك بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

المجلس الأعلى للآثار

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس والتعرف عليهم، مثمناً دورهم وجهدهم في دعم أنشطة المجلس الأعلى للآثار في الحفاظ على تراث مصر الحضاري.

 

ومؤكداً على أهمية استمرار التعاون لتحقيق أفضل النتائج، مع تنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بأسلوب العمل.

 

وخلال الاجتماع تم التصديق على محضر اجتماع الجلسة السابقة، واستعراض توقعات الأداء المالي للمجلس الأعلى للآثار خلال العام المالي الحالي 2024-2025 مقارنة بالعام المالي المُنقضي 2023-2024.

 

كما استعرض الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ما حققه المجلس بمختلف قطاعاته، من إنجازات خلال شهري يونيو ويوليو من العام الجاري.

 

حيث نجحت البعثات الأثرية المصرية والأجنبية والمشتركة في كشف النقاب عن مزيد من أسرار الحضارة المصرية العريقة من خلال الكشف عن العديد من اللقى الأثرية في 13 موقع أثري على مستوي الجمهورية.

 

كما تم الإنتهاء من أعمال ترميم أعمدة صالة الملك أمنحتب الثالث بمعبد الأقصر، وأعمال ترميم الميناء البحري بمنطقة عرب الأنباط بمدينة دهب بجنوب سيناء وإنجاز 88% من أعمال ترميم معبد الإلهة حتحور بمنطقة سرابيط الخادم بسيناء.

 

و90% من أعمال ترميم مقابر بئر الشغالة بالوادي الجديد، و90% من أعمال ترميم الجدار الشمالي من جدار الولادة الإلهية بمعبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي بالأقصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس