جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العبور للاستثمار» تتعاقد على شراء مقر إداري للشركة بـ14 مليون جنيه

أعلنت شركة العبور للاستثمار العقاري، عن التعاقد على شراء مقر إداري للشركة بمدينة الشيخ زايد – مشروع كورت يارد – الوحدة رقم 101 بلوك D بمساحة 247 متر مربع بقيمة 14 مليون جنيه.

شركة العبور للاستثمار العقاري

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة العبور للاستثمار العقاري، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة من 88.14 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.

وأوضحت الرقابة المالية أن الزيادة قدرها 111.85 مليون جنيه موزعة على 22.37 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة لمصروفات إصدار قدرها 12 قرشاً للسهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

تاسيس شركة في الإمارات

وكان وافق مجلس إدارة شركة العبور للاستثمار العقاري، على تأسيس شركة تابعة في دولة الإمارات.

وفي مايو الماضي، تعاقدت شركة العبور للاستثمار العقاري على أول مشروع لها في المدينة بالمملكة العربية السعودية.

Ads

وحسب بيان مرسل، فإن فرع الشركة في السعودية تعاقد على تنفيذ عقد مقاولة للأعمال المدنية الخاصة بمشروع مستشفى طوارئ بقيمة تعاقدية تقدر بمبلغ 17.6 مليون ريال سعودي.

يذكر أن شركة العبور للاستثمار العقاري أسست في يناير 2023 فرعا لها بالمملكة العربية السعودية، وفقاً لقرار مجلس إدارة الشركة المنعقد في 25 يناير 2023.

القوائم المالية لشركة العبور للاستثمار

أظهرت القوائم المالية لشركة العبور للاستثمار العقاري خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 27% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية أنها حققت أرباحاً بلغت 6.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 4.96 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 132.75 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 66.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

يشار إلى أن العبور للاستثمار العقاري حققت أرباحاً بلغت 3.28 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.004 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس