جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة تقر إجراءات إضافة نشاط الاستيراد لشركة القاهرة للدواجن

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة القاهرة للدواجن بغرض السير في إجراءات تعديل المادة 3 من النظام الأساسي.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن تقرير الإفصاح يضمن إضافة نشاط الاستيراد لغرض الشركة.

أرباح القاهرة للدواجن

وحققت القاهرة للدواجن، صافي ربح بلغ 1.13 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 762.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.79 مليار جنيه، مقابل 5.57 مليار جنيه في الفترة المقابلة من 2023.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 96.15 مليون جنيه، مقابل 150.37 مليون جنيه في الفترة نفسها من 2023.

وفي وقت سابق، بحث الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أوضاع مزارع الدواجن وطريقة حصولها على الكهرباء وتأمين مصادر التغذية الكهربائية الخاصة بها، ومدى الالتزام بالقواعد والإشتراطات القانونية والفنية في هذا الشأن.

مزارع الدواجن

Ads

‏وجاء ذلك في اطار السياسة العامة بدعم الاستثمار الخاص وتذليل أي عقبات قد تحول دون الحصول على مكانته الطبيعية في قيادة الاقتصاد القوي، وتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة إيجاد حلول جذرية لضمان استقرار التغذية الكهربائية الخاصة بمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية.

مصادر التغذية الكهربائية

وناقش الاجتماع الموضوعات المتعلقة بمزارع الدواجن وأماكن تواجدها ومصادر التغذية الكهربائية المتاحة طبقا لكل محافظة ومنطقة. وكذلك طرح مبادرة بمزارع الدواجن بعد الاتفاق مع أحد البنوك على تمويلها فى اطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتوسع فى الطاقات المتجددة.

الخلايا الشمسية

وتشمل المبادرة إقامة خلايا شمسية لتوفير الكهرباء اللازمة لكل مزرعة خلال فترة النهار على أن تقوم الشبكة القومية للكهرباء بتوفير التغذية الكهربائية اللازمة للمزرعة خلال فترة الليل.

كما تشمل المبادرة تقديم حوافز خاصة بالتمويل لصاحب المزرعة بالاضافة إلى القطاع الخاص الذي يتولى عمليات التنفيذ.

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وأكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن تحسين جودة الخدمات المقدمة لكافة القطاعات ضمن أولويات خطة العمل الحالية، لاسيما الثروة الداجنة كقطاع هام و حيوي مرتبط بالأمن الغذائي

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس