جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منتجي الدواجن: تراجع كبير في الأسعار.. والكيلو يسجل 65 جنيها

قال نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، ثروت الزيني، إن هناك تراجعًا كبيرًا في أسعار الدواجن بالأسواق خلال الفترة الحالية، بسبب زيادة المعروض.

أسعار الدواجن

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، مساء الاثنين، أن سعر كيلو الدواجن اليوم في المزرعة يصل إلى 65 جنيهًا، ويصل البيع إلى المستهلك بسعر يتراوح من 77 إلى 78 جنيها للكيلو الواحد.

وتابع: “المربي حاليًا يخسر عند بيع الدواجن في السوق المحلية، لأنه يبيع دون التكلفة التي يصرفها على التربية من الأعلاف وغيرها”.

وأوضح الزيني، أنه على الرغم من انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق، فهناك ارتفاع في أسعار البيض بالسوق المحلية، مشيرا إلى أنه لا يوجد ارتباط بين الأمرين.

Ads

وفي سياق منفصل، بحث الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أوضاع مزارع الدواجن وطريقة حصولها على الكهرباء وتأمين مصادر التغذية الكهربائية الخاصة بها، ومدى الالتزام بالقواعد والإشتراطات القانونية والفنية في هذا الشأن.

مزارع الدواجن

‏وجاء ذلك في اطار السياسة العامة بدعم الاستثمار الخاص وتذليل أي عقبات قد تحول دون الحصول على مكانته الطبيعية في قيادة الاقتصاد القوي، وتوجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة إيجاد حلول جذرية لضمان استقرار التغذية الكهربائية الخاصة بمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية.

مصادر التغذية الكهربائية

وناقش الاجتماع الموضوعات المتعلقة بمزارع الدواجن وأماكن تواجدها ومصادر التغذية الكهربائية المتاحة طبقا لكل محافظة ومنطقة. وكذلك طرح مبادرة بمزارع الدواجن بعد الاتفاق مع أحد البنوك على تمويلها فى اطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتوسع فى الطاقات المتجددة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس