جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

من هي نهى رشدي القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي؟

قرر صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، تكليف نهى رشدي خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائمًا بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، وذلك لحين إتمام إجراءات تعيين المدير التنفيذي الجديد.

المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

وجاء ذلك بعد أن تقدم أيمن سليمان – المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي المقدمة منه بتاريخ 4 يونيو 2024، ووجه المجلس له الشكر على ما بذله من جهد خلال فترة توليه إدارة الصندوق.

نهى رشدى خليل

وتولت نهى رشدى خليل المؤسس المشارك ونائب الرئيس فى شركة إكسيليرو كابيتال، ولعبت خلال تلك الفترة دورًا محوريًا في إعادة هيكلة عدد من الشركات العامة والخاصة، بهدف استعادة النمو والربحية فى الأسواق بالشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

شركة أوراسكوم تيليكوم

وكانت “رشدى” مديرة علاقات المستثمرين فى شركة أوراسكوم تيليكوم، ونائب مدير علاقات المستثمرين للمجموعة فى فيمبلكوم قبل إنضمامها إلى شركة أكسيليرو كابيتال.

فاروس للاستثمارات المالية

Ads

في حين شغلت منصب نائب رئيس فى فاروس للاستثمارات المالية، والمدير المالى لشركة لينك دوت نت، ومدير التداول عبر الإنترنت فى أراب فينانس.

وتأسس صندوق مصر السيادي في عام 2018، حيث يعد الصندوق الذراع الاستثمارية للدولة، وإحدى أدوت تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، من أجل زيادة الاستثمارات وتنويع مصادر تمويل أهداف التنمية الـمُستدامة، وكذا الاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة المستغلة وغير المستغلة.

دراسة الفرص الاستثمارية

وآلية عمل صندوق مصر السيادي، تقوم على دراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة سواء من خلال الأصول المستغلة أو غير المستغلة، أو فرص الاستثمار المباشر، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

ويتبع الصندوق صناديق فرعية تشمل مجالات السياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والمرافق والبنية الأساسية.

وكذا الخدمات الصحية والصناعات الدوائية، والخدمات المالية والتحول الرقمي، والصندوق الفرعي لإدارة وإعادة هيكلة الأصول ذو الإصدارات المتعددة.

حجم الأصول

ويأتي الهدف من وراء استثمارات الصندوق هو خلق قيمة مضافة وزيادة حجم الأصول التي يعمل عليها الصندوق.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس