جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أوراسكوم» تبيع شركة تابعة بالإمارات مقابل 40 مليون دولار

وقعت مجموعة أوراسكوم القابضة، المملوكة للملياردير سميح ساويرس، اتفاقية ملزمة لبيع شركة راك للاستثمار السياحي التابعة لها في الإمارات، بقيمة نحو 40 مليون دولار، وفقا لاقتصاد الشرق.

راك للاستثمار السياحي

شركة راك للاستثمار السياحي مملوكة بنحو 73% لمجموعة أوراسكوم القابضة، وتعمل في النشاط السياحي في أبوظبي.

وقال أحد الأشخاص المطلعين على الصفقة، إنها تتطلب استيفاء بعض الشروط بجانب القيمة النقدية، مثل شطب نحو 18 مليون فرنك سويسري من إجمالي ديون أوراسكوم القابضة.

وكشف شخض آخر، أن الصفقة من المتوقع أن تغلق خلال الربع الثالث من هذا العام، على أن تقوم أوراسكوم بإدارة الشركة في الإمارات حتى ذلك الوقت.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على تغيير صفة نجيب ساويرس من عضو منتدب إلى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

نجيب ساويرس

Ads

وأوضحت الشركة أن التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة، تضمنت تعيين نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وذلك في ضوء بدء الشركة نحو تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية.

وذلك في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية على المستويين الأفريقي والإقليمي.

استقالة حامد بشير

كما وافق مجلس الإدارة على قبول استقالة عقيل حامد بشير من رئاسة مجلس الإدارة مع استمراره كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وفي سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على العرض المقدم من تحالف (انجي – تويوتا – أوراسكوم) لتنفيذ قدرات إضافية من طاقة الرياح تصل إلى 150 ميجاوات يمكن تنفيذها بالتوازي مع الأعمال الحالية لمشروع التحالف الأساسي الحالي بقدرة 500 ميجاوات بمنطقة خليج السويس خلال عام 2025،

طاقة الرياح

على أن يكون ذلك بذات شروط وأسعار اتفاقيات المشروع الأصلي، ومن خلال استغلال قطعة أرض عن طريق حق الانتفاع مجاورة لموقع المشروع لإنشاء القدرة الإضافية المشار إليها، وهي ضمن المنطقة التي تم إجراء دراسات الرياح والدراسات البيئية عليها من التحالف سابقًا.

وذلك في إطار الجهود المبذولة لسرعة إدخال قدرات إضافية من الطاقة المتجددة بشكل عاجل قبل صيف 2025 لمجابهة الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس