جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

واردات مصر من المازوت تجاوزت 210 آلاف طن خلال أغسطس

كشف مصدر مسؤول أن واردات مصر من المازوت تجاوزت 210 آلاف طن خلال شهر أغسطس الماضي.

واردات مصر من المازوت

وأضاف المصدر في تصريحات للعربية، أن حمولة ناقلات المازوت الواردة إلى مصر تنوعت بين 90 ألف طن و50 ألف طن و40 ألف طن و30 ألف طن لكل شحنة على حدة.

وحسبما ذكر المصدر فإن شحنات المازوت الواردة إلى الهيئة العامة للبترول، تم استلامها عبر موانئ العين السخنة، والسويس، والإسكندرية، والتي جرى توجيهها مباشرة إلى محطات الكهرباء العاملة بالوقود الأحفوري بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

تجدر الإشارة أن وضعت الحكومة خطة لترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف وتضمنت الخطة:

_ أن تلتزم كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة، من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية بترشيد الاستهلاك الكهربائي بكافة المباني والمرافق التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية.

_ الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية.

_ تلتزم المولات التجارية التي تستخدم أنظمة تكييف مركزية بعدم خفض درجة الحرارة عن 25 درجة مئوية.

Ads

_ تلتزم المحال التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التي تتواجد على واجهاتها.

_ تلتزم المنشآت الرياضية الكبرى بتخفيض استهلاك الكهرباء.

_ أن يتولى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام صياغة خطة إعلامية تستهدف زيادة الوعي المجتمعي حيال أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء بصفة عامة.

كما تعكف الحكومة حالياً إلى التوسع في مشروعات تكرير البترول محليا للاستغناء تدريجيا عن وارداتها من المنتجات النفطية من الخارج. والانتقال لاحقاً إلى مرحلة التخزين والتصدير لدول الشرق الأوسط.

وفي اجتماع سابق، لوزير البترول مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، استعرض تطور معدلات إنتاج واستهلاك واستيراد الغاز الطبيعي خلال الفترة من عام 2014 حتى الآن، وخطط زيادة الإنتاج المتوقعة بحلول عام 2030.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية خلال الاجتماع، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق إجراءات تحفيزية لزيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي فضلًا عن تكرير المنتجات البترولية.

وذلك بالتوازي مع العمل على الترويج لفرص استثمارية جديدة بقطاعي البترول والغاز والتنقيب عن المعادن النادرة، مستعرضا خريطة لهذه الفرص الاستثمارية.

زيادة أسعار الكهرباء

جدير بالذكر أن وافقت الحكومة المصرية على بدء تطبيق زيادة جديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء ليتم احتسابها منذ أول أغسطس فيما يخص العدادات مسبقة الدفع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس