جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يؤكد أهمية التعاون مع السعودية لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية بالمنطقة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة.

خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

مصر والسعودية

فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، وهو ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أضحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإضافة إلى السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

حيث أعرب الرئيس من جانبه عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد.

مشدداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

Ads

مجالات استثمار جديدة

وفي وقت سابق، أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، أهمية تنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية.

وذلك من خلال تكثيف التواصل مع كبرى الشركات السعودية لاستكشاف فرص التعاون المشترك.

المستثمرون السعوديون

وأيضا تسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمستثمرين السعوديين، وكذا متابعة الشركات السعودية القائمة في السوق المصري وتذليل أي تحديات قد تواجهها.

جاء ذلك خلال استقبال السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

إذ تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

الاستثمارات السعودية في مصر

وأكد الخطيب حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية على تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية.

وأوضح أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير مناخ استثماري جاذب، وتقديم التيسيرات للمستثمرين السعوديين، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس