جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: التفاوض مع شركتين صينيتين لتصنيع سيارات كهربائية بمصر العام المقبل

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم التفاوض مع شركتي تصنيع السيارات الكهربائية والهجين في الصين.

تصنيع السيارات

مضيفاً خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، أن الشركتان تنتجان ما يقرب من 4 ملايين سيارة سنويًا.

تسهيلات ضريبية

وأوضح مدبولي أن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية، موجها التهنئة للشعب المصرى، بمناسبة المولد النبوى الشريف.

كما قال رئيس الوزراء، إنه يتم العمل مع وزير الاستثمار على حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير، كما سيتم إعلان أخبار جديدة فى ملف الطاقة والكهرباء الأسبوع المقبل.

Ads

لافتاً إلى أن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادى ومنها مديرى المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية، قائلا: “اطمئنكم أن الاقتصاد المصرى قادر على الصمود”.

وأضاف قائلا: “بنهاية عام 2025 سيكون التضخم أقل من 10%”.

هذا وقد وجه رئيس مجلس الوزراء التهنئة لأبطال الألعاب البارالمبية، قائلا: “بشكرهم نيابة عن الشعب المصرى لأنهم رفعوا اسم مصر عاليا”.

جدير بالذكر أن شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، مراسم توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين.

وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني- الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين.

تكنولوجيا التحول للأخضر

وتستهدف مذكرات التفاهم إنشاء 3 مصانع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية، ومعدات الاتصالات و3 مراكز لتصدير خدمات التعهيد بطاقة ٨٠٠ فرصة عمل في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية، وتطوير البرمجيات والبحث والتطوير في الشبكات الضوئية وتكنولوجيا التحول الأخضر، وأشباه الموصلات وإنشاء صندوق استثمارى تكنولوجى بحجم 300 مليون دولار، ومركز بيانات، و4 مراكز ومعامل لتدريب وبناء قدرات أكثر من 3250 متخصصا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس