جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من السبت المقبل

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم أنه اعتبارا من السبت يبدأ انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4:3 ) درجة.

الأرصاد

فيما حذرت الأرصاد من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل الي 5 درجات بسبب تأثر البلاد بمنخفض سطحي بقيم ضغطية 1007 ملي بار متمركز علي الصحراء الغربية مما أدى إلى أجواء شديدة الحرارة .

حيث تؤثر السحب المتوسطة على مناطق من السواحل الغربية قد يصاحبها سقوط الأمطار.

ارتفاع نسبة الرطوبة

فضلاً عن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات ، بينما تنشط الرياح المعتدلة، على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التى قد تكون خفيفة الى متوسطة (الأسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ الدقهلية-دمياط-بورسعيد).

فصل الخريف

ومن المنتظر أن يبدأ فصل الخريف بعد انتهاء فصل الصيف، والذي ينتهي في الـ 22 من سبتمبر، ويبدأ الخريف المفضل للعديد من الأشخاص، وأبرز ظواهر فصل الخريف هي تساقط الأشجار، وتقلبات الجو بشكل كبير .

Ads

حيث تؤثر التغيرات الموسمية في سقوط الأمطار ودرجات الحرارة على رطوبة التربة ومعدلات التبخر وتدفقات الأنهار ومستويات البحيرات والغطاء الثلجي ، كما تتساقط الأوراق وتذبل النباتات مع اقتراب الفصول الباردة والجافة.

وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي مع بداية فصل الخريف، والذي يتسم النصف الأول منه بسمات فصل الصيف، وبالوصول للنصف الثاني من فصل الخريف، تبدأ حالة الطقس في التغير، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ونبدأ في معايشة أجواء فصل الشتاء.

جدير بالذكر أن بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة ، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة .

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 والصغرى 27

السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 24

جنوب سيناء العظمى 41 والصغرى 29

شمال الصعيد العظمى 40 والصغرى 24

جنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 28

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس