جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تطوير مصر» تطلق مشروعها العقاري في الرياض نهاية العام

أعلنت شركة “تطوير مصر”، أنها تخطط لإطلاق أول مشروع عقاري تسهم بتطويره في العاصمة السعودية، الرياض على “مساحة تتراوح بين 2 و3 ملايين متر مربع نهاية هذا العام.

شركة تطوير مصر

وأضاف أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تطوير مصر”، أن المشروع يطلق بالشراكة مع شركة “نايف الراجحي الاستثمارية”.

مؤتمر سيتي سكيب

وأوضح “شلبي” على هامش مؤتمر سيتي سكيب العقاري بالقاهرة اليوم الإثنين أن الشركة “تدرس حالياً أكثر من فرصة استثمارية أخرى في السوق السعودي” مع الجهات الحكومية.

السوق السعودية

كانت الشركة وقّعت في مارس 2023 مذكرة تفاهم مع وزارتي الإسكان والاستثمار لتسهيل الدخول إلى السوق السعودية.

وفي مايو 2023، دخلت في شراكة استراتيجية مع “نايف الراجحي الاستثمارية” لتكوين شركة مشتركة مقرها السعودية لتنفيذ مشاريع عقارية في المملكة ومصر.

وخلال العامين الماضي والجاري، وجهت كبريات شركات التطوير العقاري في مصر بوصلتها نحو السوق السعودية، للاستفادة من الفورة العمرانية التي تشهدها المملكة، مركزةً بشكلٍ أساسي على مدن “الرياض”، و”جدة”، و”نيوم”.

مشروع بلوم فيلدز مستقبل سيتي

Ads

تضم محفظة مشاريع شركة تطوير مصر”مشروع بلوم فيلدز مستقبل سيتي” قرب العاصمة الإدارية الجديدة ويتضمن بناء 10 آلاف وحدة سكنية، و”المونت جلالة” في العين السخنة، ومشروعي “فوكا باي” و”دي باي” بالساحل الشمالي.

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الافتتاحي للنسخة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب مصر، تحت شعار “نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع”، أكبر وأهم حدث عقاري في مصر وإفريقيا، الذي تنظمه شركة إنفورما وتنعقد فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

معرض سيتي سكيب

وقال المهندس فتح الله فوزي: “إن مناقشة موضوع التمويل ضروري لضمان التنمية العقارية وتحقيق رؤية مصر 2030، خاصة وأن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات واسعة لتعزيز القطاع ومن هنا يأتي دورنا كمطورين عقاريين للاستفادة من هذه الفرص ولكن علينا التعاون وتحقيق شراكات استراتيجية لتحويل هذه الفرص إلى واقع ملموس وتحقيق النمو المستدام.

واستطرد “إننا اليوم أمام مشهد يعكس طموحاتنا في تحقيق النمو المستدام وتحقيق مستقبل مشرق لمصر والمنطقة بأكملها، خاصة في ظل زيادة الرقعة المبنية من 7% إلى 14%”.

وألقى الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية هذا الحدث في دعم مسيرة التنمية العقارية في مصر وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها القطاع.

مشيراً إلى أن مؤتمر ومعرض سيتي سكيب يمثل منصة كبرى ومؤثرة تجمع عدد كبير من ممثلي الحكومة والقطاع الخاص بما يساهم في تطوير القطاع العقاري المصري.

مؤكداً أن وزارة الإسكان تلعب دوراً كبيراً في رسم الخريطة العقارية لجمهورية مصر العربية ودعم الاقتصاد من خلال إقامة وإنشاء المدن الجديدة.

واستعرض حزمة إجراءات الوزارة لجذب الاستثمارات من خلال تعدد الفرص وتنوع آليات التخصيص.

وكذلك مؤشرات دعم الاستثمار وانعكاسه على السوق العقاري، والإجراءات التي قامت بها الحكومة المصرية لمواجهة المخاطر المحتملة في السوق العقاري المصري.

كما استعرض خريطة الاستثمار العقاري طبقاً لمشروعات التنمية العمرانية ومدن الجيل الرابع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس