جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

موعد بدء التوقيت الشتوي رسميًا 2024

يبحث العديد من المصريين خلال الفترة الحالية عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف رسميا، وبدء التوقيت الشتوي 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

فصل الشتاء

ومع قرب انتهاء فصل الصيف فلكيا يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، ووفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا في يوم 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

التوقيت الشتوي

وطبقًا لقرار مجلس الوزراء، يعد الميعاد الرسمي لنهاية العمل بالتوقيت الصيفي في أكتوبر المقبل.

ومن ثم فإن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، ليبدأ المواطنون في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة 25 أكتوبر 2024 إيذانًا ببداية تطبيق التوقيت الشتوي.

مزايا التوقيت الشتوي

Ads

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، أوضح أن مزايا التوقيت الشتوي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

مواعيد غلق المحال

وتعتبر المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، مع بدء العمل يوميًّا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في 10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

في حين تكون مواعيد غلق المطاعم والكافيهات تستمر إلى الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش

تبدأ من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً مع استثناء الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

بينما هناك أنشطة مستثناة من مواعيد الغلق، منها المخابز والصيدليات والبقالة ومحال الخضار والفاكهة من أجل توفير احتياجات المواطنين الأساسية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس