جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء الغرف والوحدات الفندقية بالمشروعات الجارى تنفيذها

أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، حرص وزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة للتنمية السياحية، على منح المحفزات المناسبة لشركات التنمية والاستثمار السياحي، لسرعة إنهاء الغرف والوحدات الفندقية، بالمشروعات الجارى تنفيذها، من أجل استيعاب حجم السياح المتزايد.

وزير الإسكان

حيث ترأس وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، وتم اعتماد الحساب الختامي والمركز المالى للهيئة، للعام المالى 2023/2024.

كما تم مناقشة مقترحات تحفيز سرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات الفندقية بمشروعات شركات التنمية والاستثمار السياحي، إضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بمشروعات التنمية السياحية، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

الطاقة الشمسية

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، مناقشة إمكانية إتاحة بعض الأراضى الخلفية لشركات التنمية والاستثمار السياحي، لاستخدامها فى إنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية.

وذلك في إطار توجه الدولة المصرية للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

Ads

1000 غرفة فندقية

جدير بالذكر أن صرح مصدر مسؤول أن مصر تعتزم طرح تنفيذ 1000 غرفة فندقية بمنطقة الفرما الأثرية، ومنطقتين أخريين إلى جانبها بمحافظة بورسعيد، باستثمارات تقديرية تتجاوز مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الجاري، ضمن المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة.

وأضاف المصدر في تصريحات للعربية أن مصر تسعى لمضاعفة الطاقة الفندقية العاملة حاليا من 222 ألف غرفة إلى ما يتراوح بين 450 و500 ألف غرفة بحلول 2030 وتستهدف نمو أعداد السائحين الوافدين إلى أكثر من 30 مليون سائح.

كما أشار إنه تم الانتهاء من المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة في 11 محافظة، وأوضح أن طرح تنفيذ 1000 غرفة بمنطقة الفرما سيتم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار التابعة، وهذه المنطقة يتم طرحها تجريبيا لاستكمال عمليات الطرح في باقي النقاط.

مسار العائلة المقدسة

فيما ذكر المصدر أن عدد زوار مسار العائلة المقدسة حتى منتصف سبتمبر الجاري تخطى 750 ألف سائح متوقعا أن يجذب البرنامج السياحي المليون سائح بنهاية العام الجاري.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس