جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الشربيني» يتابع مع بنك التعمير والإسكان معدلات تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً أمس الأربعاء، مع مسئولى بنك التعمير والإسكان، وشركات التسويق التابعة له، معدلات تسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

هيئة المجتمعات العمرانية

وذلك فى إطار اجتماعاته الدورية لمتابعة معدلات تنفيذ الخطط التسويقية لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقد حضر الاجتماع، الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، وأعضاء المكتب الفنى للوزير.

وزير الإسكان

وناقش وزير الإسكان، مع مسئولى بنك التعمير والإسكان وشركاته، مقترحات تعظيم الاستفادة من محفظة الأراضى ومخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال أفكار جديدة ومختلفة.

وزارة الإسكان

كما تابع معهم الموقف الحالى لخطط تسويق العديد من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية وغيرها من المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان من خلال الهيئة.

وفي سياق أخر كان قد وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على إضافة وتعديل بعض آليات التعامل مع طلبات المستثمرين لتخصيص الأراضي بالمدن الجديدة بمختلف الأنشطة، طبقاً للآليات المقررة بقرارات مجلس إدارة الهيئة بجلساته أرقام (180) لسنة 2023، ورقم (186) لسنة 2024.

طلبات المستثمرين لتخصيص الأراضى

Ads

حيث أوضح شريف الشربيني وزير الإسكان، أن الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة بالدولار من الخارج، يتم التقدم عليها من خلال بوابة الاستثمار الأجنبي، وفقاً لما يلى، يقتصر التقديم من خلال بوابة الاستثمار الأجنبي من خارج البلاد فقط.

ويسمح بالتقدم لـ(الشركات الأجنبية المملوكة للأجانب – الشركات الأجنبية المملوكة للمصريين – الشركات المصرية المملوكة بنسبة 60 % فأكثر للأجانب و40 % للمصريين)، ويكون مر على تأسيسها أكثر من عام على الأقل من خلال فرع الشركه بالخارج.

بوابة الاستثمار الأجنبي

وأشار الوزير، إلى أن البوابة تتيح خدمة طلب توفير فرصة استثمارية فقط (كل الأنشطة عدا النشاط الصناعي الورش)، ولا يتم التعامل من خلال طلبات الاستعلام عن الفرص الاستثمارية.

وذلك من خلال استقبال طلبات المستثمرين على البوابة من خارج البلاد في الفترة من يوم (1 : 7) من كل شهر.

ويتم الرد على الطلبات المقدمة حتي يوم 20 من نفس الشهر بالفرصة الاستثمارية حال توافرها (وفقا لطلبه) وذلك من خلال (الرسائل النصية “S.M.S” أو البريد الإلكتروني) حسب الأحوال طبقا لرقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المسجل من المستثمرين على البرنامج الإلكتروني للتخصيص أو كليهما ولا يعتد بأي إدعاءات بعدم وصول أو استلام الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

الفرص الاستثمارية

كما أضاف: في حالة توافر الفرصة الاستثمارية، يلتزم المستثمر بسداد قيمة 5 % من قطعة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من الخارج من حساب الشركه أو حساب أحد مؤسسيها خلال الفترة من يوم (21 : يوم 7 من الشهر التالي) الذي تم تقديم الطلب به.

مع إرفاق وتقديم مستندات الملاءة المالية والاقتصادية، وسابقة الخبرة للشركة، والمعلن عنها على الموقع الإلكتروني طبقا للنشاط محل الطلب، وفي حالة عدم السداد يتم التعامل على الفرصة الاستثمارية من خلال الآليات المختلفة وفقا لرؤية الهيئة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس